باقي 9 أشهر حتى الملء المقبل..آخر تطورات أزمة سد_النهضة يكشفها دكتور جامعي

منذ 1 شهر
September 29, 2021, 6:40 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشف الدكتور نادر نور الدين، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، آخر تطورات ازمة السد الإثيوبي، مشيرا الى أن إثيوبيا تعمل على استنزاف الوقت منذ بداية المفاوضات.





الأخبار المتعلقة



وتابع "نور الدين"، خلال  تصريحات تليفزيونية، أن الكونغو قامت بإرسال مقترحات محددة لتقريب وجهات النظر بين مصر والسودان وإثيوبيا لاستئناف المفاوضات، وجاري تحديد وقت قريب لاستئناف المفاوضات.

وأوضح " أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة" ، أن مصر أمامها 9 أشهر حتى موعد الملء المقبل، ولعل هذه المدة تكون فترة كافية للوصول إلى اتفاق حول قواعد ملء وتشغيل السد الإثيوبي ، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حاسم جدًا في الحفاظ على حصة مصر من مياه نهر النيل، مؤكدًا بأن مصر لن تسمح بأي نقص في المياه التي تقدم لمصر عبر التدفق الحُر للنهر.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play