كواليس طعن سيدة وقتل جنينها على يد جارها بأكتوبر

منذ 3 شهر
September 29, 2021, 9:08 pm
بلغ
كواليس طعن سيدة وقتل جنينها على يد جارها بأكتوبر

كشفت الإدارة العامة لمباحث الجيزة تفاصيل إصابة سيدة بـ 10 طعنات بجسدها ومقتل جنينها داخل بطنها على يد عامل نظافة داخل شقتها بكومباوند في مدينة 6 أكتوبر، أن المتهم ارتكب الجريمة خوفا من الفضيحة أثناء سرقة شقتها.

وأضاف التحريات، أن المتهم يعمل عامل نظافة بأحد المراكز التجارية، وأصل إقامته بأشمون بالمنوفية، ومقيم فى شقة بالطابق الأرضي مؤجرة للعمال، استغل سفر صاحب الشقة وعدم تواجده أحد بها ما عدا زوجته.

وأشارت التحريات، أن المتهم استغل تواجد شباك حديد بشرفة الشقة بالطابق الأول، وتسلل منها لشقة المجني عليها بالطابق الثاني، وظل يبحث عن أى مشغولات ذهبية أو مبالغ مالية أو أي شيء ثمين.

وأضاف التحريات، أنه أثناء تواجد المجني عليها داخل شقتها شعرت بحركة غريبة داخل الشقة، تحركت لمصدر الحركة لمعرفة السبب، لكنها تفاجأت بالمتهم ممسكًا فى يده سلاح أبيض، وعندما استغاثت بالجيران خاف المتهم من افتضاح أمره قام بالتعدى عليها بالضرب وطعنها.

وأوضحت التحريات، أن المجني عليها ظلت تتوسل للمتهم بتركها وترك جنينها التى كانت تنتظره منذ 5 سنوات، لكن المتهم لم يستمع بتوسلاتها وظل يسدد لها عدة طعنات حتى سقطت على الأرض مغشيًا عليه معتقدا أنها فارقت الحياة، وهرب مسرعًا من شرفة الشقة خوفًا من افتضاح أمره.

وأشارت التحريات، أن المتهم سدد للمجنى عليه 10 طعنات مما أسفر عن مصرع جنينها أثر إصابته ب3 طعنات قبل ولادته بأيام.

إصابة سيدة بعدة طعنات بأكتوبر

كان اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تلقى إخطارا من قسم شرطة ثالث أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، يفيد بتلقيه بلاغا من إحدى المستشفيات باستقبالها (إحدى السيدات - مقيمة بدائرة القسم ) مُصابة بعدة طعنات متفرقة بالجسم وبالانتقال وسؤالها قررت أنها حال تواجدها بالشقة سكنها شعرت بحركة وباستطلاعها الأمر فوجئت بمجهول أدلت بأوصافه وعند استغاثتها تعدى عليها بسلاح أبيض سكين وأحدث ما بها من إصابات ولاذ بالهرب.

وأسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة عن وجود شقة سكنية بالطابق الأرضي (بالعقار محل سكن المجني عليها) مؤجرة لبعض العمال وأن أحدهم وراء ارتكاب الواقعة (عامل نظافة بأحد المراكز التجارية، مقيم بدائرة مركز شرطة أشمون بالمنوفية).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وتمكن رجال المباحث من ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه بقصد السرقة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة الشروع في القتل

تناول قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937، وتعديلاته الشروع في القتل، فعرفت المادة 45 من قانون العقوبات، وتعديلاته معنى الشروع بأنه: هو البدء في تنفيذ فعل بقصد ارتكاب جناية أو جنحة إذا أوقف أو خاب أثره لأسباب لا دخل لإدارة الفاعل فيها، ولا يعتبر شروعا في الجناية أو الجنحة مجرد العزم على ارتكاب ولا الأعمال التحضيرية لذلك .

ونصت المادة 46 على أنه: يعاقب على الشروع في الجناية بالعقوبات الآتية، إلا إذا نص قانونًا على خلاف ذلك: بالسجن المؤبد إذا كانت عقوبة الجناية الإعدام، وبالسجن المشدد إذا كانت عقوبة الجناية السجن المؤبد، وبالسجن المشدد مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونا، أو السجن إذا كانت عقوبة الجناية السجن المشدد، وبالسجن مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونا أو الحبس إذا كانت عقوبة الجناية السجن المشدد، وبالسجن مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونا أو الحبس إذا كانت عقوبة الجناية السجن.

كما نصت المادة 47 على أن تعين قانونا الجنح التي يعاقب على الشروع فيها وكذلك عقوبة هذا الشروع.

وأوضحت المادة 116 مكررًا: يزاد بمقدار المثل الحد الأدنى للعقوبة المقررة لأي جريمة إذا وقعت من بالغ على طفل، أو إذا ارتكبها أحد والديه أو من له الولاية أو الوصاية عليه أو المسؤول عن ملاحظته وتربيته أو من له سلطة عليه، أو كان خادمًا عند من تقدم ذكرهم .

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

الله محبة

كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play