أماكن استخراج الشهادات المعتمدة للتطعيم بلقاح كورونا في القاهرة

منذ 2 شهر
September 30, 2021, 9:30 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أماكن استخراج الشهادات المعتمدة للتطعيم بلقاح كورونا في القاهرة


بدأت

وزارة الصحة والسكان، استخراج شهادات

التطعيم ضد فيروس كورونا

من خلال مكاتب مخصصة لاستخراج تلك الشهادات على مستوى محافظات الجمهورية، لذا تقدم أهل مصر لقرائها ومتابعيها أماكن استخراج شهادات التطعيم ضد

فيروس كورونا

في محافظة القاهرة.

christian dogma


أماكن استخراج الشهادات المعتمدة للتطعيم بلقاح كورونا في القاهرة
- مكتب صحة نصر أول





- مكتب صحة الشريف
- مكتب صحة قصر النيل
- مكتب صحة التجمع الأول
- مكتب صحة المعادي
- مكتب صحة المنيل
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه سيتم استخراج شهادات التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة، بمقابل مادي يبلغ ١٠٠ جنيه للمصريين و ١٠ دولارات لغير المصريين، لافتًا إلى أن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، كما تحمل تلك الشهادات رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقف تلقي لقاح فيروس كورونا.
وأشار مجاهد إلى أنه جار الانتهاء من تطبيق الموبايل الإلكتروني (Egypt Health Passport) بنسختين للاندرويد والايفون ليكون بمثابة جواز سفر صحي الكتروني، يمكن استخدامه في المطارات، حيث يقوم المسافر بإدخال بياناته على التطبيق ويقوم التطبيق بالتعرف على شهادة التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة الخاصة بالمسافر.
كما يتضمن خاصية إظهار موقف التطعيم من خلال ٣ ألوان ( أحمر إذا كان الشخص غير حاصل على لقاح فيروس كورونا، أصفر إذا كان الشخص حصل على جرعة أولى من اللقاح، وأخضر إذا كان الشخص حاصل على جرعتين من اللقاح) وبذلك يمكن استخدام تلك الخاصية في الأماكن المختلفة التي تتطلب التعرف على موقف الأشخاص من تلقي اللقاح.
يذكر أن

وزارة الصحة

ناشدت المواطنين مجدداً بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة (http://www.egcovac.mohp.gov.eg/) لتلقي

لقاحات فيروس كورونا، مؤكداً أن الدولة المصرية لا تدخر جهداً في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، بما يساهم في الحفاظ على مكتسبات الدولة للتصدي للجائحة.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play