ماهى الفئات التي لا ينبغي أن تتلقى تطعيم فايزر

منذ 3 شهر
September 30, 2021, 7:25 pm
بلغ
ماهى الفئات التي لا ينبغي أن تتلقى تطعيم فايزر

استقبل مطار القاهرة الدولي شحنة من لقاح

فايزر

وذلك

في ظل سعي الدولة المصرية لتنويع

لقاحات كورونا المعترف بها دوليا .

حيث استقبلت مصر مليونا و 612 ألف جرعة من لقاح فايزر مقدمة من الحكومة الأمريكية عن طريق آلية كوفاكس بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI).

وكان في استقبال الدفعة الجديدة من اللقاحات

الدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والقائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة نيكول شامبين ، وممثلي منظمة الصحة العالمية واليونسيف، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

ما هي الفئات التي لا ينبغي أن تتلقى

تطعيم

فايزر

أكدت منظمة الصحة العالمية

إنه ينبغي ألا يُعطى اللقاح للأشخاص الذين سبق أن ظهرت لديهم تفاعلات أرجية (تحسسية) وخيمة لأي مكوّن من مكونات اللقاح.

وأكدت المنظمة انه لم

يُختبر اللقاح إلا على الأطفال الذين تزيد أعمارهم على 16 عاماً. لذلك، لا توصي المنظمة في الوقت الحالي بتطعيم الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً، حتى لو كانوا ينتمون إلى فئة معرضة لخطر شديد.

الجرعة الموصي بها

أكدت منظمة الصحة العالمية أن الأثر الوقائي للقاح يبدأ

في التكوّن بعد 12 يوماً من تلقي الجرعة الأولى، غير أن اكتساب حماية كاملة يتطلب تلقي جرعتين من اللقاح، وتوصي المنظمة بأن تتراوح الفترة الفاصلة بين الجرعتين من 21 إلى 28 يوماً. ويلزم إجراء المزيد من البحوث لفهم الحماية المحتملة التي يوفرها اللقاح على المدى الطويل بعد تلقّي جرعة واحدة منه.

.

جاء ذلك

بحضور الدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة

الصحة

والسكان لمبادرات الصحة العامة، والقائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة نيكول شامبين ، وممثلي منظمة الصحة العالمية واليونسيف، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.





صورة من الحدث

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة

الصحة

والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن لقاح فايزر حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا، لافتًا إلى أن شحنة اللقاحات التي تم استلامها ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيم التي يبلغ عددها 1100 مركز موزعين على محافظات الجمهورية.

شحنة فايزر

ومن جانبه وجه الدكتور محمد حساني مساعد وزيرة

الصحة

والسكان، الشكر للقائم بأعمال السفير الأمريكي في مصر، لدعم الولايات المتحدة لمصر بتلك الشحنة، لافتا إلى أن شحنة اليوم من لقاحات فايزر، هي الأولى ضمن سلسلة شحنات مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مصر تبلغ نحو 5 ملايين جرعة.

الصحة : الشحنة وصلت في صناديق للحفظ الجاف

فايزر

وأضاف حساني أن شحنة اليوم من لقاحات فايزر وصلت مصر في صناديق مخصصة للحفظ الجاف، وستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية في مدة لا تتجاوز ال14 يوما، قبل توزيعها على مراكز التطعيمات.

كما أكدت القائم بأعمال السفير الأمريكي بمصر نيكول شامبين ، أهمية التعاون بين الحكومات وتضامن الشعوب خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا، معربة عن تقديرها لإرسال مصر إمدادات طبية إلى الولايات المتحدة

الأمريكية في بداية الجائحة، كما أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية 250 جهاز تنفس صناعي إلى مصر، في أغسطس من عام 2020، مؤكدة التزام الحكومة الأمريكية بدعم مصر المستمر لدورها الرائد حتى انتهاء تلك الأزمة الصحية العالمية.

وتناشد وزارة

الصحة

والسكان، المواطنين مجددًا بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة

https://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات والجهات الدولية؛ لتوفير اللقاحات بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play