الولايات المتحدة ستفرض عقوبات شديدة علي إثيوبيا

منذ 2 شهر
October 1, 2021, 4:33 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الولايات المتحدة ستفرض عقوبات شديدة علي إثيوبيا
قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات شديدة علي

إثيوبيا، بسبب عدم احداث تغييرات واضحة وملموسة في سياسات الحكومة الإثيوبية.
ووفقا لوكالة رويترز للأنباء، قالت بساكي، إن إدارة بايدن تدين تحرك الحكومة الإثيوبية لطرد مسؤولي الأمم المتحدة، بعد يومين فقط من تحذير مسؤول المساعدات بالأمم المتحدة من أن الناس في إقليم تيجراي، من المحتمل أن يواجهوا مجاعة بسبب الحصار حكومة أبي أحمد للمساعدات والغذاء.





كما أعربت الولايات المتحدة، عن إدانتها الشديدة لقرار إثيوبيا بطرد 7 مسئولين أمميين كبار من أراضيها، بزعم محاولتهم التدخل في الشؤون الداخلية الإثيوبية، داعية المجتمع الدولي لاتخاذ إجراء عاجل ردا على هذه الخطوة.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، في إفادة صحفية: "الحكومة الأمريكية تدين بأشد العبارات الممكنة تحرك الحكومة الإثيوبية غير المسبوق لطرد قيادة جميع منظمات الأمم المتحدة المشاركة في العمليات الإنسانية الجارية".
وأضافت بساكي أن الولايات المتحدة تتفق مع مسؤولي الأمم المتحدة بأن النهج الذي تتبعه إثيوبيا غير بناء ويجب وقفه، معربة عن قلقها حيال قيام الحكومة الإثيوبية بإعاقة وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين.
صدى البلد




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play