خبر مفرح .. منح الأسرة الملتزمة بتحديد النسل 50 ألف جنيه سنويا

منذ 1 شهر
October 1, 2021, 10:18 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أعلنت مرفت عبد العظيم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، عن تقدمها باقتراح برغبة بشأن منح الأسرة الملتزمة بتحديد النسل حافز سنوى قيمته 50 ألف جنيه حال عدم زيادة أفراد الاسرة عن 3 فقط.
 
وقالت “عبد العظيم” فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" إن هذا الحافز يقدم للأسرة الملتزمة بتحديد النسل بشرط أن تلتزم الأسرة بتحديد النسل وعدم الانجاب لمدة 10 سنوات ومع مرور عشر سنوات تحصل الاسرة على هذا الحافز وحال عدم التزامها يتم سحبه منها وعدم تقديمه لها مره اخرى.
 
وأضافت النائبة أن أغلب المواطنين لديهم دراية ووعي بأهمية تحديد النسل ولكن يجيب تحفيزهم على تحديد النسل وعدم الزيادة وترجمة هذا المقترح لكي يكون قانون ملزم بعيد عن العوار الدستوري سيجعل هناك وعي اكبر لدي المواطنين بخطورة الزيادة السكانية ويشجعهم ايضا لاتخاذ قرار عدم الزيادة بشكل طبيعي.
 
يحتفل العالم يوم 26 سبتمبر من كل عام باليوم العالمي لمنع الحمل، فبالنسبة لأي زوجين ، يعد تنظيم الأسرة معلمًا مهمًا ، وأفضل طريقة للقيام به هي عندما يكونا مستعدين عاطفيًا وماليًا ليصبحا أبوين ،ـأما غير المستعدين لإنجاب طفل بعد ، فهناك العديد من خيارات منع الحمل المتاحة. 
 
وسائل منع الحمل 







الأخبار المتعلقة

1. الأساليب الطبيعية مثل تجنب فترة الخصوبة
2. طرق الحاجز مثل الواقي الذكري والأنثوي.
3. موانع الحمل الهرمونية مثل الحلقات المهبلية  وحبوب منع الحمل المركبة (حبوب منع الحمل).
4. وسائل منع الحمل طويلة المفعول والقابلة للانعكاس مثل الأجهزة الرحمية (النحاس- T أو أنظمة إفراز الهرمونات) والغرسات والحقن.
5. أخيرًا ، الطرق الدائمة مثل استئصال الأنبوب أو قطع القناة الدافقة (وتسمى أيضًا التعقيم).
"يمكن للمرء أن يختار نوع وسائل منع الحمل بناءً على بعض العوامل: مدى فعاليتها ، والمخاطر والآثار الجانبية المحتملة ، وخطط الحمل في المستقبل ، والاختيار الشخصي ، وما إذا كانت هناك مشكلة طبية قد تؤثر على الفعالية ، وما إذا كان أي دواء حالي قد تسبب تفاعلات دوائية مع موانع الحمل ، "تقول الدكتور موراليدار.
اذا كان لديك أي شك حول الاستخدام الصحيح لأي من موانع الحمل هذه ، فقد يصبح استخدام موانع الحمل الطارئة أمرًا ضروريًا. 
وتحذر من أن هذه تشمل تناول حبوب الطوارئ في أسرع وقت ممكن وفي موعد لا يتجاوز 72 ساعة أو إدخال مادة النحاس T في موعد لا يتجاوز 5 أيام من وقت العلاقة الزوجية .
- يجب ألا تعتمد النساء على انقطاع الطمث أثناء الرضاعة (مرحلة عدم الحيض أثناء الرضاعة الطبيعية) كوسيلة لمنع الحمل.
- يجب أن يسعين للحصول على المشورة بشأن وسائل منع الحمل بعد 6 أسابيع من ولادتهن وأن يخططوا بشكل مثالي لفجوة 18-24 شهرًا بين الحمول. في الأشهر الستة الأولى ، يمكن استخدام حبوب البروجسترون فقط بأمان. تعتبر موانع الحمل طويلة الأمد والقابلة للانعكاس مثالية أيضًا بعد الانتهاء من الأسرة.
- تحتاج النساء فوق سن الأربعين أيضًا إلى وسائل منع حمل فعالة حيث توجد احتمالية للحمل حتى سن اليأس. يبلغ متوسط ​​سن انقطاع الطمث لدى النساء الهنديات 46 عامًا. خيارات مثل حبوب منع الحمل ، أو موانع الحمل طويلة المفعول.
 
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الله محبه




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play