هام للغاية ما كشف الستار عنة النائب البرلمانى المستشار ايهاب رمزى

منذ 2 شهر
October 1, 2021, 11:43 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

هام للغاية ما كشف الستار عنة النائب البرلمانى المستشار ايهاب رمزى


تعديل الأحوال الشخصية وإلغاء استمارة 6 ملامح الأجندة التشريعية للبرلمان في دورته الثانية





كشف النائب إيهاب رمزي، أستاذ القانون الجنائي، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في

مجلس النواب، ملامح الأجندة التشريعية للبرلمان في دورته الثانية، من الفصل التشريعي الثاني، لافتًا إلى حدوث تعديل جذري في قانون الأحوال الشخصية بما يضمن الحفاظ على حقوق الأسرة المصرية، مؤكدًا وجود حوار مجتمعي قريب بشأن القانون.
وتابع عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين ضمن الأجندة التشريعية للبرلمان في دورته الثانية، مؤكدًا توافق جميع الكنائس المصرية الثلاثة على القانون، بعد قرابة وزارة العدل من انتهاء صياغته بشكل نهائي، في ظل عقد عديد من الاجتماعات بين ممثلي الكنائس والحكومة ممثلة في وزارة العدل.


وأشار أستاذ القانون الجنائي إلى خروج قانون العمل الجديد في دورة البرلمان الثانية بشكل ينص على إلغاء استمارة 6 التي يوقع عليها العمال، مضيفًا أن قانون الأحزاب سيعود للمناقشة في الجلسات العامة للمجلس بشكل يسمح بتيسير إجراءات إنشاء الأحزاب.

christian dogma


النائب إيهاب رمزي
ولفت رمزي إلى مناقشة قانون المفوضية ضد التمييز الذي يقضي بإنشاء هيئة مستقلة ضد التمييز، مؤكدًا أن قوانين مكافحة الفساد واستئناف الجنايات بشكل يسمح للمتهمين باستئناف الحكم الصادر له بالإدانة، فضلا عن مناقشة قانون محكمة النقض.
وفي وقت سابق، أرسل

المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، الأجندة التشريعية لمشروعات القوانين المقدمة من الحكومة ذات الأولوية إلى مجلس النواب، تنفيذًا لتكليفات دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي،

بالتنسيق مع الوزارات المعنية لتحديد أولويات مشروعات القوانين المهمة التي يتطلب مناقشتها بمجلس النواب وصولًا إلى الصورة النهائية لها، وذلك بمناسبة بدء دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، ودور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الأول لمجلس الشيوخ.
وفيما يتعلق ببداية دور الانعقاد الثاني في دورته الثانية، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًّا برقم 418 لسنة 2021، بدعوة مجلس النواب، وذلك يوم السبت، بتاريخ 2 أكتوبر المقبل 2021، وتنعقد الجلسة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، وذلك بعد انتهاء العطلة البرلمانية.

هذا الخبر منقول من : القاهرة 24




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play