«تغيير شيفتات».. كيف تستعد المحلات والمقاهى للمواعيد الشتوية؟

منذ 1 شهر
October 1, 2021, 2:03 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حالة من الاستعدادات تشهدها عدد من المحال التجارية مختلفة المجالا لتطبيق مواعيد الفتح والغلق الشتوية التي يبدأ تطبيقها اليوم 1 أكتوبر، كأول يوم لتطبيق المواعيد الشتوية، حيث كان أمس الخميس 30 سبتمبر آخر يوم لتطبيق المواعيد الصيفية.

وتبدأ المحلات التجارية والمقاهي والكافيهات اليوم الجمعة تطبيق مواعيد الفتح والغلق الشتوية، حيث يتم فتح جميع المحال والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة يومياً من الساعة 7 صباحًا وتغلق 10 مساءً، تتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة الحادية عشرة مساء، تستمر خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار الـ24 ساعة، تفتح الورش والأعمال الحرفية يوميًا من الـ8 صباحًا وحتى الـ6 مساء، تُستثنى من المواعيد الشتوية محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران والصيدليات.





ورصدت "الدستور" استعدادات المحال التجارية لتطبيق مواعيد الغلق الشتوية التي جاءت على النحو التالي، يقول عاطف محمد صاحب أحد المقاهي بمنطقة الوراق، إن مواعيد الغلق الشتوية لم تختلف كثيرًا عن مواعيد الغلق الصيفية سوا في فرق ساعة واحدة، لافتًا إلى أن طبيعة عمل المقاهي في الشتاء تختلف عن الصيف فبسبب انخفاض درجة الحرارة وأحيانًا الأمطار تضعف حركة الإقبال على المقاهي.

وتابع أن المقاهي كل بالمنطقة تحرص على الالتزام بتطبيق مواعيد الغلق الشتوية التي أعلنت عنها الحكومة دون تجاوز حرصًا منهم على مصدر رزقهم وعدم تعرضهم لسحب رخصة العمل أو إغلاق المكان بالكامل.

أوضح طارق ناجي، صاحب إحدى محال الملابس، أن جميع أصحاب المحال يعيشون على أمل انتهاء جائحة فيروس كورونا وعودة الحياة لطبيعتها مرة أخرى وتعويض الخسائر التي لاحقتهم خلال فترة الجائحة خاصة في ذروة كل موجة، مشيرًا إلى أن أصحاب المحال خاصة الملابس في بعض الأحيان يقومون بالإغلاق قبل الموعد المحدد، خوفًا من تفشي الفيروس بين العاملين والزبائن بجانب أن حركة البيع والشراء تقل وتنخفض مع تأخر الساعة واقتراب موعد الغلق الشتوية.

ومن جهته، أضاف رفعت، مسئول عن أحد محال الهدايا، أنه يستعد لمواعيد الغلق الشتوية من خلال تغير دوريات العمل بالمحل على أن يبدأ ميعاد الفتح في وقت مبكرًا عن المعتاد، مؤكدًا ضرورة التزام الجميع بتعليمات الحكومة وتطبيق مواعيد الغلق الشتوية المحددة لحين انتهاء الجائحة وعودة الحياة لطبيعتها.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play