شاهد بالصور القطار الإسباني الجديد من الداخل والخارج قبل وصوله مصر

منذ 2 شهر
October 1, 2021, 3:17 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تستعد وزارة النقل لاستلام الدفعة القادمة من

القطارات الاسبانية

الحديثة لضمها لأسطول السكك الحديدية

فى إطار مخطط شامل لتطوير السكك الحديدية، بما يتناسب مع طموحات الراكب المصرى.

ويقول المهندس كامل الوزير وزير النقل إن القطارات الجديدة بشكل عام تمثل نقلة فى مستوى الخدمات المقدمة للراكب بما يساهم فى تحقيق الرفاهية وزيادة الإقبال من الركاب على استخدام السكك الحديدية، متوقعا أن تعيد القطارات الجديدة الهيئة للسكك الحديدية والإقبال من قبل الراكب بعد الوصول بمستوى القطارات لمستوى متميز للغاية سواء على مستوى قطارات الدرجة الثانية أو الثالثة أو القطارات المكيفة وغيرها من كافة أنواع القطارات.

وتشهد مصر خلال السنوات الثلاث الأخيرة نهضة كبيرة فى مجال السكك الحديدية والجر المكهرب بشكل متوازى من خلال العمل على تدشين خطوط للقطارات المكهربة بجانب تحديث الخطوط الحالية لقطارات الديزل وبما يساهم فى زيادة الإقبال على السكك الحديدية بشكل عام.

christian dogma

christian dogma

christian dogma

christian dogma





christian dogma

christian dogma

christian dogma

christian dogma

christian dogma

من ناحية أخرى أوضح الفريق مهندس كامل الوزير أن هذه النوعية من القطارات تتميز بأن تصميمها يعطي للقطارات ثباتا أثناء المسير بسرعة في المنحنيات مما يساعدها على تقليل زمن الرحلة، بالإضافة إلى تمتعها بسرعات تشغيلية عالية تصل إلى 160 كم/ ساعة، كما أن العربات مصنعة من الألومنيوم المستخدم حاليًا في معظم قطارات أوروبا والعالم، مما يقلل من وزن القطار وبالتالي توفير الوقود المستهلك في الرحلة، كما أنه مقاوم للصدأ وبالتالي لا يتآكل من المياه المستخدمة في نظافة القطارات وصيانتها.

وأشار إلى أن القطارات الجديدة ستوفر

أعلى مستوى من الرفاهية والأمان للركاب من خلال توفير بعض الإمكانيات مثل الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما سيتم تزويدها بنظام فيديو لعرض الأفلام والتعليمات من خلال شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولى وشاشات مركزية في عربات الدرجة الثانية، بالإضافة إلى تزويد القطارات بكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play