عاجل | توقف حركة الشاحنات بين مصر والسودان

منذ 2 شهر
October 1, 2021, 3:19 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عاجل |

توقف حركة الشاحنات بين مصر والسودان





أعلنت شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، تلقيها إخطارًا بتوقف حركة الشاحنات المصرية المتوجهة إلى دولة السودان؛ بسبب إغلاق عدد من موظفي الولاية الشمالية، طريق شريان الشمال الرابط بين مدينتي حلفا والخرطوم، وهي ما تقارب من 950 كيلو، عند محلية الدبة والتي تبعد عن مدينة حلفا نحو 450 كيلو.

وأضافت الشعبة في بيان لها اليوم الجمعة، بأن الطريق مغلق منذ 27 سبتمبر الماضي، وهو ما تسبب في حجز العشرات من الشاحنات المصرية سواء القادمة من المعابر الحدودية والمتجهة إلى مدينة الخرطوم، والقادمة من الخرطوم في اتجاهها لمصر عبر المعابر، بالإضافة إلى احتجاز العشرات من الاتوبيسات السودانية والمئات من السيارات الخاصة.

تواصل السلطات المصرية اتصالاتها مع الجانب السوداني الذي افاد بإرسال وفد من لجنة أمن الولاية للمتظاهرين للتفاوض معهم لفتح الطريق الذي لا يزال مغلقا إلى تاريخ صدور البيان، بالإضافة إلى زيارة مسئولي مكتب وادي حلفا من الجانب المصري مقر الحظيرة الجمركية بمدينة وادي حلفا، وطمأنه سائقي العشرات من الشاحنات المصرية بأن الطريق مقطوع وجارٍ حل المشكلة واستئناف رحلاتهم.

هذا الخبر منقول من : القاهرة 24




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play