5 معلومات عن تطبيق الكشف عن الهاربين من لقاح فيروس كورونا

منذ 2 شهر
October 1, 2021, 3:32 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تسعى الحكومة لتطبيق الالتزام والجدية بشأن إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد، وعلى رأسها عدم دخول غير المتلقحين لمؤسسات معينة، لذا بدأ الكشف عن تطبيق يساهم في معرفة تناول الشخص للقاح من عدمه.

ومن المقرر إعداد وزارة الصحة لتطبيق إلكتروني يُظهر الأشخاص الذين لم يحصلوا على اللقاح.


ويصدر التطبيق ثلاثة ألوان، البرتقالي ويعني عدم الحصول على اللقاح، والأصفر أي حصل على جرعة واحدة، والأخضر ويعني الحصول على جرعتين.
أبرز المعلومات عن التطبيق
وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز المعلومات عن التطبيق الذي ستكشف به الحكومة المصرية عن عدم المتلقحين:





الأخبار المتعلقة

- التطبيق صادر من وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة الاتصالات على الهواتف الذكية ويشتمل على بيانات الحاصلين على اللقاحات.

- التطبيق سيتضمن على ثلاث رسائل ملونة إذا كانت باللون الأحمر تعني أن الشخص لم يتلقى اللقاح.

- اللون الأصفر تعني أنه حصل على جرعة واحدة، في حين أن اللون الأخضر تعني أنه حصل على جرعتين.

- هدف التطبيق تسهيل جميع الأنشطة العامة بالدولة أو العاملين بالمؤسسات الحكومية والتعليم تتطلب التعرف على مدى حصولهم على التطعيم، كما أن هذا التطبيق سيكون وسيلة سهلة تبين موقف الحصول على اللقاح.

- التطبيق حاصل على موافقة من شركتي جوجل وآبل على هذا التطبيق، ويحمل أهمية كبيرة في بعض الجهات مثل طلبة الجامعات أثناء دخولهم الجامعة، أو أثناء دخول ملاعب كرة القدم.

وظهر فيروس كورونا التاجي المستجد "كوفيد-19"، في الصين في نهاية 2019 وبداية 2020، ومن ثم انتشر بعدها في أغلب دول العالم وصنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي بعد تخطيه حدود الصين وانتشاره بشكل كبير، وذلك في مارس 2020، ومنذ ذلك التوقيت ودخل العلماء في دائرة البحث عن لقاح للقضاء عليه، حتى تم الكشف عن عدد من اللقاحات.
نقلا عن الفجر




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play