مشروع فضائي ضخم تنفذه مصر قريباً يكشف عنه أول عالم فضاء مصري في ألمانيا

منذ 1 شهر
October 2, 2021, 8:11 am
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

المهندس أحمد فريد، النماذج التي تحتذي بها مصر، عالم مصري استطاع أن يصل إلى منصب هام في وكالة الفضاء الألمانية ويعد المصري الوحيد في هذا المجال هناك، جاء لوطنه في زيارة ليوم واحد في مساع التعاون لخدمة وطنه في نقل خبراته في علم الفضاء خاصة بالتزامن مع إنشاء مصر وكالة فضاء مصرية الفترة الجارية، استقبلته السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عام 2019 ثم سافر عائدا إلى ألمانيا لاستكمال عمله، فكان لنا معه حوارا حول ماهية عمله وكيفية الاستفادة منه في مصر والشرق الأوسط.
.
قال المهندس أحمد فريد، إن عمله حاليا في وكالة الفضاء الألمانية هو متحكم مركبات فضاء بوكالة الفضاء الألمانية قسم عمليات الفضاء، وأول مصري يعمل بالوكالة، وهو يعمل علة مشروع البحث عن المياه الملوثة في بحيرات أفريقيا، والجديد في المشروع البحث عن المياه الملوثة وبالأخص عن بكتريا معينة اسمها "سيانو بكتريا" أو البكتريا الزرقاء في البحيرات الافريقية، وهو قيد التنفيذ لكن تنفيذها يحتاج إلى دعم مالي، وليس لدينا إلى الآن الجهة المنفذة للمشروع التي تستطيع الضخ في هذا المشروع.واضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" الهدف من المشروع هو محاولة تطوير صلاحية المياه الملوثة في أفريقيا، حيث أن "السيانو بكتريا" هي من البكتريا الراكدة في البحيرات، وتلك البحيرات يعتمد عليها عدة دول في افريقيا، وهذا يؤثرعلى 6 أو 7 مليون مواطن أفريقي يتم مرضهم، كما أنها تؤثر على الثورة السمكية والحيوانات، وإلى الآن يتم تنظيف هذه البحيرات يديوياً.

christian dogma






واشار إلى أن تم اختيار المشروع عن أفريقيا لأنني مصري من قارة افريقيا، ومن المفترض أن أي مصري يعمل خارج البلاد يحاول بقدر المستطاع خدمة بلده، خاصة وأن القارة الافريقية إلى الآن هي أكثر قارة تحتاج الي العلم.





الأخبار المتعلقة

اقرأ أيضا المحكمة الأوروبية تدرس طلبات بشأن إعادة نساء وأطفال "الجهاديين" إلى أوطانهم
مشروع مصري فضائي جديد قريباً
وأكد أن إنشاء وكالة فضاء مصرية في مصر هو من أهم القرارات التي اتخذتها الدولة في مجال الفضاء لان وكالة الفضاء في أي دولة في العالم تكون هي عنوان الدولة، وهذا في حد ذاته انجاز قوي جدًا لمصر، وأتمني مشاهدة مشاريع من الوكالة المصرية في الفضاء قريباً، ومشاركتنا ايضاً في عدة مشاريع دولية.
اقرأ أيضا أين وكيف تعيش المستشارة الألمانية ميركل؟
وكشف العالم المصري عن مشروع مصري قريب لم يعلن عنه بعد وهو "الهبوط على القمر" وسيكون بقمر صناعي وليس بأشخاص، وانا متواصل دائماُ مع وكالة الفضاء المصرية، ويكون هناك مشاريع في المستقبل هامة سنقوم بتنفيذها، وجودي كمصري في وكالة فضاء أوروبية يحفز الشباب على العمل بشكل اكثر جدية للوصول الي نتائج افضل سريعاً.
واضاف أن التلوث يساعد على انتشار فيروس وكورونا بشكل كبير، وفي ألمانيا هناك قوانين صارمة لاتجاه التعامل ضد كورونا، مثل تسجيل اسم أي مواطن يدخل إلي أي مطعم او كافيه لمعرفة اذا أصيب بكورونا بعد ذلك يبلغ جميع الافراد في نفس الساعة.

https://youtu.be/WAkyKnMTjSk
     
هذا الخبر منقول من : اهل مصر

الله محبه 




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play