عاجل.. البرلمان يرفض أول طلب لرفع الحصانة

منذ 2 شهر
October 2, 2021, 12:21 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عاجل البرلمان يرفض أول طلب لرفع الحصانة

رفض

مجلس النواب

برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، طلب رفع حصانة عن أحد النواب. جاء ذلك خلال الجلسة العامة الإفتتاحية للمجلس بدور الإنعقاد الثانى للمجلس بالفصل التشريعى الثانى.

رئيس النواب يحيل طلب النائب العام للمناقشة





وأعلن رئيس المجلس، عن أنه سبق وأحال طلب من النائب العام بشأن طلب رفع الحصانة عن أحد النواب، خلال فترة العطلة البرلمانية، إلى مكتب المجلس لدراسته، وذلك وفقا لنصوص اللائحة الداحلية للمجلس.

واضاف رئيس المجلس، ان مكتب المجلس، انتهى الى وجود شبهة كيدية بشأن الإتهامات المنسوبة الي النائب، وبالتالى تم رفض الطلب.

وتابع، انه بناء على ذلك يخطر المجلس بما انتهى اليه مكتب المجلس. وبدأت اليوم اعمال مجلس النواب بالجلسة الافتتاحية برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني وذلك تنفيذا لقرار رئيـس جمهـورية مصر العربية رقم (418) لسنة 2021 بدعـوة المجلـس للانعقاد لافتتــاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الثاني، والذي تم نشره في الجريدة الرسمية الجمعة قبل الماضية.

رئيس النواب يدعو الاعضاء لإنتخابات الجان الفرعية

وشهدت الجلسة اليوم تلاوة قراري الدعوة للانعقاد الثاني، وفض الدور الأول من الفصل التشريعي الثاني.

ودعا المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الأعضاء لتسجيل رغباتهم في الانضمام لعضوية اللجان النوعية للمجلس والبالغ عددها 25 لجنة حيث تجري غدا انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية .

البرلمان يحيل بعض القوانين للجان الفرعية

وشهدت الجلسة البرلمانية الأولي من عمر دور الانعقاد الجديد عددا من الأمور الهامة أبرزها ارسال برقية تأييد إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي

مع بداية دور الانعقاد الجديد‘ كما شهدت الجلسة إحالة عددا من القرارات ومشروعات الفوانين الهامة إل اللجان البرلمانية المختصة .

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play