الفنانة إلهام شاهين تعلن تبرعها بأعضائها عقب وفاتها

منذ 2 شهر
October 2, 2021, 5:23 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أعلنت الفنانة الكبيرة إلهام شاهين التبرع بأعضائها عقب وفاتها لأي إنسان يحتاج لقلب أو كبد أو رئة أو قرنية أو غيرها من أعضاء جسدها السليمة بعد رحيله، مشيرة إلى أن ما تفعله هذا قد يخفف الألم عن بعض الأشخاص، مؤكدة أنها لجأت لبعض الشيوخ وسألتهم عن هذا الأمر، وأكدوا لها أنه حلال وأن أي إنسان مستنير عليه فعل ذلك.

ونشرت الفنانة الهام شاهين فيديو على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وعلقت عليه قائلة: “علينا أن نتبرع بأعضاء جسدنا السليمة بعد وفاتنا لإنقاذ المرضى المحتاجين لها من الألم الجسدى و النفسى، هذا القانون موجود و تم إقراره، وعلينا تفعيله من أجل الخير و المحبة و الإنسانية بين البشر”.

وقالت الهام خلال الفيديو أن الإنسان الذي يتبرع بأعضائه لن يخسر شيئاً بعد وفاته، فالجسد سوف يفني بعد الموت، وان ما نفعله هذا سيكون أكثر إنسانية ونساهم لتخفيف الآلام عن بعض المرضى ، ولابد ان تكون لدينا هذه الثقافة وهذا الوعي الإنساني المهم جداً.





وأضافت خلال الفيديو ان بعض الشيوخ الذين لجأت اليهم لتسألهم عن هذا الأمر اكدوا انه حلال وانهم سوف يفعلون ذلك وسوف يتبرعوا باعضاء جسدهم السليمة عقب وفاتهم .

وناشدت الهام شاهين المسئولين اضافة خانة في الرقم القومي تشير الى موافقة صاحب الرقم القومي على التبرع بأعضائه عقب رحيله، وتمنت ان يكون لدينا بنك لزراعة الأعضاء في مصر.

البوابه نيوز

الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play