عقار الهرم المائل لن يكون الأخير.. شارع سليم يضم عشرات الأبراج المخالفة

منذ 2 شهر
October 3, 2021, 2:10 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

.سلط عقار الهرم المائل الأنظار على الأبراج المخالفة الكائنة بشارع سليم المتفرع من شارع فيصل بالجيزة، التابع لحى الهرم، ويضم الشارع عشرات

العقارات المخالفة، حيث أكد الأهالى أن من بين الأبراج برجين مائلين وتم إبلاغ الحى وتحرير شكاوى رسمية بذلك، والسكان ترفض السكن بها.
وأكد خيرى بشير أحد سكان شارع سليم أن المنطقة كانت أراضى زراعية وتم بناؤها بعد تغطية الترعة المارة بالشارع، وأغلب العقارات مرخص 6 أدوار فقط، ولكن هناك بعد المقاولين ارتفعوا بالبناء ليصل ارتفاع العماير لـ14 طابقا، وهو ما أدى لظهور مشاكل ببعض الأبراج وظهور ميل ببعض الأبراج، ما جعل السكان تخاف من السكن بها، وأغلب الشقق خالية .
وأضاف غازى عبد الرازق أحد جيران العقار المائل بالهرم، أن شارع سليم يضم أحد الأبراج المخالفة خالى من السكان بسبب المشاكل الإنشائية به، ما جعل أسعار الشقق تنخفض بالمنطقة، مشيرا إلى أن أغلب الأسعار تبدأ من 200 ألف جنيه للشقة بمساحة 100 متر، ويوجد أسعار أقل بالأبراج التى بها مشاكل.
أما المهندس هيثم عيد، أحد سكان البرج المائل والذى تم تشميعه، يقول: قبل شراء شقتى سألت عن رخصة العمارة واكتشفت أنه المالك مخالف 7 أبراج، وسيتم تقديم تصالح عليها، واشتريت فى الطابق التاسع، ولكن بعد ابلاغ الجيران عن ظهور تصدعات بمنازلهم اتصلنا بالمالك للمطالبة بأموالنا، ولكنه أكد أن العقار سليم وعلينا الانتظار لمعاينة اللجنة الثلاثية لبيان حاله العقار الانشائية وبعدها نرى ماذا سنفعل، مطالبا بتسريع المعاينة، خاصة أنه لا يملك أى مكان أخر للسكن به.
أزمة العقار المائل بشارع سليم، لن تكون الأخيرة بسبب كثرة العقارات المخالفة والتى من الوارد ظهور مشاكل إنشائية بها، خاصة أنه تم بناؤها بدون رقابة من اللجان المختصة، فى فترة الثورة التى شهدتها مصر، حيث لجأ عدد كبير من المقاولين إلى البناء المخالف فى تلك الفترة.
من جانبها أكدت محافظة الجيزة أن كل سكان وملاك العقارات المخالفة تقدموا بطلبات للتصالح على البناء ولن يتم الموافقة على هذه الطلبات إلا بعد معاينتها من لجلن التصالح واللجان الهندسية وفقا للقانون، وأى عقار به مشاكل فنية تخالف إجراءات قانون التصالح أو تؤثر على السلامة الإنشائية للعقار لن يتم قبول التصالح وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال العقار وإخلائه حفاظا على السكان والسكان المجاورين.
وأكد مصدر بمحافظة الجيزة، أن العقار المائل بالهرم صادر له ترخيص بأرضى وميزان و4 أدوار، ولكن المالك رفع 6أدوار أخرى وروف بدون ترخيص، دون الالتزام بالسلامة الإنشائية للبناء، وأنه تم تشكيل لجنة من كلية هندسة لمعاينة العقار وكتابة تقرير مفصل بحالته، ميرا إلى أن العقار به 44 شقة ويسكن به 7 أسر، وتقدم بعضهم للتصالح على البناء المخالف ولكن لم يتم قبول أى طلب تصالح منهم حتى الآن.
وأخلت أجهزة المحافظة عقار مكون من 14 طابقا، كائن بشارع سليم بمنطقة فيصل بالهرم، من السكان دون المنقولات، وتم تعين حراسة على العقار بعد تشميع العقار والمحال الموجودة به.




christian dogma


المهندس هيثم عيد أحد سكان العقار





هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play