قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات الحكومية والخاصة بالكلية الحربية

منذ 3 شهر
October 3, 2021, 9:51 am
بلغ
قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات الحكومية والخاصة بالكلية الحربية

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من حملة الدراسات والمؤهلات العليا ومن خريجى الجامعات الحكومية والخاصة بالكلية الحربية دفعة أكتوبر 2021؛ والتى تشمل:

الدفعات 117 أطباء و67 متخصصين مختلط، والدفعة 109 رئيسات تمريض .

صرح بذلك اللواء أشرف سالم زاهر مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعـاهد العسكـرية أثناء وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر الكلية الحربية للإعلان عن شروط القبول للدفعات الجديدة .

وأشار مدير الكلية الحربية أن التخصصـات المطلوبة من

الذكور فقط

تشمـل الطب البشرى - والطب البيطرى - وطب الأسنان - والصيدلة الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه .





ويشترط للأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه

ألا يزيد السن فى 1/1/ 2022 عن 32 سنة بالنسبة للحاصلين على درجة الماجستير وألا يزيد السن عن 38 سنة بالنسبة للحاصلين على درجة الدكتوراة؛ وذلك للعمل كأعضاء هيئة تدريس بكلية الطب للقوات المسلحة فى العديد من التخصصات الطبية.

ويشترط لدفعة الأطباء البشريين الحاصلين على درجة البكالوريوس ألا يزيد السن فى 1/1/ 2022 عن 28 سنة وألا يقل التقدير عن جيد وأن يكون قد أمضى فترة الإمتياز وأن يكون حاصلاً على المؤهل عن عام 2021 والسنوات السابقة له شرط التقيد بالسن على أن تكون مدة الدراسة بالكلية الحربية عام ميلادى فقط.

ويشترط لتخصصات طب الأسنان – الطب البيطرى – الصيدل أن يكون من الحاصلين على درجة البكالوريوس ، وألا يزيد السن فى 1/1/2022 عن (26) سنة وألا يقل التقدير عن جيد وأن يكون قد أمضى فترة الإمتياز لطب الأسنان وأن يكون حاصلاً على المؤهل عن عام 2021

والسنوات السابقة له شرط التقيد بالسن على أن تكون مدة الدراسة بالكلية الحربية عام ميلادى فقط .

ويشترط لتخصصات المهندسين أن يكون من الحاصلين على درجة البكالوريوس فى تخصصات هندسة طبية ميكانيكا طيران – ميكانيكا سيارات – هندسة بحرية وبناء سفن – هندسة ميكانيكا قوى –مدنى- عمارة – هندسة كيميائية- هندسة ميكاترونيكس – هندسة إنتاج – هندسة كهرباء قوى – هندسة إتصالات - هندسة إتصالات وتحكم – هندسة حواسب .

ويشترط ألا يزيد السن فى 1/1/2022 عن 26 سنة وأن يكون التقدير مقبول فأعلى وأن يكون حاصلاً على المؤهل عن عام 2021

والسنوات السابقة له شرط التقيد بالسن، على أن تكون مدة الدراسة بالكلية الحربية 2 عام ميلادى .

أما بالنسبة للتخصصات المطلوبة من خريجى الجامعات للدفعة 67 مختلط يشترط

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الله محبه




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play