مفاجأه مواطن يتهم 2 من لاعبي الأهلي السابقين بالنصب والاحتيال بالاسماء

منذ 2 شهر
October 3, 2021, 6:22 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

فتحت نيابة مدينة نصر الجزئية، تحقيقات موسعة في البلاغ المقدم من مواطن يتهم فيه 2 من لاعبي النادي الأهلي السابقين وهم مشير حنفي ومحمد رمضان

بالنصب والاحتيال وقررت استدعاءهما للاستماع لاقوالهما حول الواقعة.

تلقي قسم شرطة مدينة نصر اول، بلاغا من المحامي محمد رشوان دفاع

ناصر.س ، يتهم فيه لاعبي الاهلي السابقين بالنصب والاحتيال، عقب شراء شقة منهم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر، وتبين ان الشقة ليست مملوكة لهم، وان الشقة تعود ملكيتها لشخص يدعي الدكتور محمد عثمان.

وتبين من التحريات صحة الواقعة قيام المشكو في حقهم ببيع شقة ليست ملك لهم، وخلال جلسة الاستماع لأقوال المجني عليه،

قدم المستندات التي تكشف صحة موقفة القانوني.





عقوبة النصب

وجريمة النصب يعاقب عليها طبقا لنص المادة ٣٣٦ من قانون العقوبات والتي تعاقب مرتكب تلك الأفعال بالحبس والغرامة ويشترط في تلك الجريمة أن يستخدم الجاني طرق احتيالية من خلال إيهام الضحية بمشروع كاذب.

ويعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أي متاع منقول وكان ذلك لسلب كل ثروة الغير أو بعضها، إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة، أو إحداث الأمل بحدوث ربح وهمى ويكون الجاني قد اوهم الضحيه بمشروع وهمي مستخدم طرق احتيالية وشرط اساسي في تلك الجريمة استخدام الكذب من اجل سلب كل او بعض من ثروة المجني عليه ولعل تلك الجريمة التي تصدي لها المشرع بتجريمها ووضع حد الحبس الاقصي ومدته ثلاث سنوات مع الغرامة وذلك حماية للملكية التي يحميها القانون كما يمكن ان يتضمن الحكم بالادانة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة لمدة مساوية للعقوبة.

و جرم المشرع الجريمة التامة للنصب فقد عاقب ايضا علي الشروع في النصب مع امكانية وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة لمده سنة تزداد الي سنتين في حاله العود ولابد ان تتصدي السلطات الامنية بكل حزم لهذه الجريمه النكراء.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play