7 فوائد لا تتخيلها فى السبانخ

منذ 1 شهر
October 4, 2021, 5:48 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

 7 فوائد لا تتخيلها فى السبانخ
أكدت الدراسات الطبية، وفقا لما ذكره موقعى TimesNowNews، وverywellhealth، أن السبانخ هى أفضل خيار لك فى رحلة الدايت، كما أنها تقوى الجهاز المناعى للجسم، بالإضافة إلى أنها مليئة بالفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة القوية.
وتتمثل فوائد السبانخ فى التالى:
تقوية جهاز المناعة
أكدت الدراسات أن السبانخ مقو قوى لـ جهاز المناعة ليس فقط لأنها مليئة بفيتامين C ، ولكن أيضا لأنها مصدر ممتاز لـ عديد من مضادات الأكسدة، وبيتا كاروتين، والتى قد تساعد فى تعزيز وظيفة المناعة، وتدعم الفيتامينات والمعادن الموجودة فى السبانخ، مثل فيتامين E والماغنيسيوم، مناعتك، وتساعدك على البقاء فى مأمن من الفيروسات والبكتيريا.
التحكم فى ارتفاع نسبة السكر فى الدم
السبانخ غنية بالنترات، والتى ثبت أنها تنظم ضغط الدم، وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، تشير الأبحاث إلى أن تناول السبانخ يمكن أن يساعد فى تحسين صحة القلب من خلال دراسة واحدة شملت 27 شخصًا، تشير إلى أن الأوراق الخضراء يمكن أن تخفض مستويات ضغط الدم بشكل فعال.

christian dogma


 
تساعد على فقدان الوزن
السبانخ منخفضة فى الكربوهيدرات، ولكنها غنية بالألياف القابلة للذوبان، والتى يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن، وتحسين الصحة بطرق مختلفة، بما فى ذلك التحكم فى نسبة السكر فى الدم بشكل أفضل.





الأخبار المتعلقة

ويمكن أن يمنحك 3.5 أوقية من السبانخ 2.2 جرامًا من الألياف، مما يساعد فى التحكم فى آلام الجوع ويمنعك من الإفراط فى تناول الطعام، كما أن محتواها العالى من الألياف يفيد عملية الهضم ويمنع الإمساك.
ترطيب الجسم
يمكن أن يساعدك تناول الأطعمة الغنية بالمياه مثل السبانخ على البقاء رطبًا جيدًا والحفاظ على الصحة العامة.
تدعم صحة العين
تحتوى السبانخ على عديد من المركبات النباتية، بما فى ذلك اللوتين، والزياكسانثين، التى يمكن أن تحافظ على صحة عينك، تشير الأبحاث إلى أن هذه الألوان تقلل من خطر الإصابة بالتنكس البقعى وإعتام عدسة العين، قد تساعد هذه المركبات فى حماية عينيك من الأضرار التى تسببها أشعة الشمس.

christian dogma


 
تحتوى على نسبة عالية من الماء
السبانخ لها قدر كبير من الفوائد الصحية، وخصوصا لسد احتياجات الجسم من السوائل أثناء اتباع نظام غذائي، لأنها تحتوى على كمية جيدة من الماء.
محتوى الكربوهيدرات مذهل
محتوى الكربوهيدرات فى السبانخ يمنحك الشعور بالامتلاء والشبع، حيث يمكنك تناولها كبديلا عن الأرز وغيرها من الكربوهيدرات التى تزيد وزنك دون مبرر.

نقلا عن مبتدا




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play