لمدة خمس سنوات .. نبأ عاجل بشأن رئيس وزراء اثيوبيا آبي أحمد

منذ 2 شهر
October 4, 2021, 10:12 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

لمدة خمس سنوات نبأ عاجل بشأن رئيس وزراء اثيوبيا

آبي أحمد

آبي أحمد يؤدي اليمين الدستورية لولاية جديدة مدتها 5 سنوات






أدى

آبي أحمد

رئيس الوزراء الإثيوبي،

اليمين الدستورية لولاية ثانية مدتها خمس سنوات لإدارة البلاد الآن في قبضة الحرب وفي ظل العديد من المشاكل التي يوجهها الشعب الإثيوبي، وفقا لـ اسوشيتد برس.
وكان مجلس الانتخابات الإثيوبي، أعلن في 10 يوليو الماضي، فوز حزب الازدهار الحاكم في الانتخابات البرلمانية بـ410 من إجمالي 436 مقعدا تم التنافس عليها في الجولة الأولى للبرلمان ما يضمن فترة ولاية ثانية مدتها 5 سنوات للحزب الفائز.
يواجه رئيس الوزراء، الحائز على جائزة نوبل للسلام لعام 2019 لاستعادة العلاقات مع إريتريا المجاورة ومتابعته إصلاحات سياسية شاملة، تحديات كبيرة مع انتشار الحرب في منطقة تيغراي إلى أجزاء أخرى من البلاد، واستمرار العنف العرقي المميت، وحذر المراقبون من ذلك القمعي. ممارسات الحكومة في العودة.
وكان آبي أحمد، الذي أعيد انتخابه رئيسًا لوزراء إثيوبيا، تولى المنصب بموافقة البرلمان في 2 أبريل 2018، خلفا لرئيس الوزراء السابق هايلماريام دسالين، الذي تقدم باستقالته في منتصف فبراير 2018، عقب احتجاجات شهدتها البلاد.
والبرلمان الإثيوبي الجديد الذي يبدأ أولى جلسات أعماله اليوم، يتكون من مجلسين، هما: مجلس نواب الشعب الغرفة الأولى وبها 547 عضوا، والمجلس الفيدرالي الغرفة الثانية ويشمل 112 عضوا، حيث يضم أعضاء يمثلون كل القوميات في إثيوبيا.

هذا الخبر منقول من : القاهرة 24




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play