3 أنواع قد تؤدي إلى الوفاة .. احذر من الإفراط في تناول هذه المكسرات

منذ 2 شهر
October 4, 2021, 11:24 am
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

3 أنواع قد تؤدي إلى الوفاة احذر من الإفراط في تناول هذه المكسرات

حذر تقرير على موقع العربية من 3 أنواع من المكسرات، بينها الفول السوداني، مشيرا إلى خطورتها الصحية، التي قد تؤدي إلى الوفاة في حال الإفراط فيها، وفق أطباء.

وحذر التقرير، من أن بعض المكسرات قد تعتبر ضارة، أو حتى خطيرة بسبب احتوائها على بعض العناصر التي قد تسبب مشكلات كبيرة لجسم الإنسان، إذ قالت فيكتوريا كلاس، خبيرة التغذية، إن هناك 3 أصناف من المكسرات تعتبر ضارة على جسم الإنسان، وخاصة عند الإقبال الكثير عليها، وقد تؤدي إلى الموت.

أضرار الصنوبر





وتحدثت خبيرة التغذية، عن الصنوبر وجوز المكاديميا، واعتبرتهما من المكسرات التي تصنف بالضارة، التي يجب الحد من استهلاكها، كما صنفت هذه المكسرات في المرتبة الثانية والثالثة على التوالي، حيث بينت أنها مكسرات غير صحية بالنسبة للإنسان، مشيرة إلى أنه بقدر ما تحتوي حبوب الصنوبر على قيمة غذائية عالية، إلا أنها تسبب متلازمة الصنوبر التي تترك طعما مرا ومعدنيا في فمك لعدة أشهر طويلة.

أضرار وجوز المكاديميا

وتكمن مشكلة جوز المكاديميا في احتوائه على نسبة مرتفعة من الدهون والسعرات الحرارية، مما جعل الخبيرة تنصح محبي المكسرات بالحد من تناول الصنوبر والمكاديميا.

الفول السوداني

وقالت خبيرة التغذية، إن الصنوبر والمكاديميا لا يعتبران أسوأ أنواع المكسرات، بسبب وجود نوع أكثر شيوعا وأكثر ضررا، وهو الفول السوداني، الذي يسبب التعرض لمرض الأفلاتوكسين ، وهو نوع من الفطريات المرتبطة بسرطان الكبد، ويعتبر ساما لنوع من العفن.

ورغم أن الفول السوداني مليء بالبروتين، ويعد خيارا صحيا نسبيا، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها أثناء تناول المكسرات، بسبب المشاكل التي تسببها للكبد.

هذا الخبر منقول من : الحكايه

الله محبة




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play