أخر كلام ..طارق شوقى يعلن حقيقة إغلاق المدارس حال اكتشاف إصابات بكورونا

منذ 3 شهر
October 4, 2021, 11:36 am
بلغ
أخر كلام   طارق شوقى يعلن حقيقة إغلاق المدارس حال اكتشاف إصابات بكورونا

أخر كلام طارق شوقى يعلن حقيقة إغلاق المدارس حال اكتشاف إصابات بكورونا

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تنتظر الإشارة من وزارة الصحة من أجل تطعيم الطلاب في المرحلة الثانوية.

وقال شوقي في تصريحات لبرنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد : وزعنا اللقاح على السادة المعلمين والإداريين والمرحلة التالية هي الثانوية لدينا 4 مليون طالب ونحتاج إلى 8 مليون جرعة ووزيرة الصحة وعدت بتوفيرها قبل نهاية العام .

وأضاف: كلما توفر اللقاح يتم التوسع في توزيعه؛ الدولة تريد تطعيم 60-70% من تعداد السكان والطلاب لهم الأولوية وطلاب الجامعة كلكل أقل ممن لدينا في الثانوية .





وعن إغلاق المدارس حال اكتشاف إصابات بفيروس كورونا قال شوقي: وزارة الصحة نشرت ضوابط إغلاق فصل أو مجموعة فصول أو المدرسة ومن يتخذ القرار ويقرر ذلك والخطة التي نشرت عند ظهور عدد من حالات الإصابة الفصل يغلق 28 يوم ولكن مدة الإغلاق سوف تعدل لتصبح أقل .

وتابع: يجب أن ندرك أن الطلاب فقدوا الكثير في المحتوي التعليمي؛ لا نفرح أن الطالب نجح من الصف الثاني الابتدائي إلى الصف الثالث لقد خسروا في الأساسيات مثل القراءة والكتابة والحساب .

وأوضح: يجب أن نكون حريصين على استمرار الدراسة لمصلحة الطلاب وأكثر مجموعة متضررة هم صغار السن لأن الأساسيات لم يحصلوا عليها .

وأكمل: يجب أن نساعد بعضنا وسوف نقوم بكل ما يمكننا من إجراءات احترازية وسوف ننسق مع مديري المديريات ويجب أن يساعدنا أيضا أولاء الأمور .

وحول ما تردد عن إمكانية إجراء تعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي قال شوقي: مناهج الصف الرابع الابتدائي جديدة وفخورين بها والحكم على المناهج يجب أن يكون من المتخصصين ودوري أن أساعد أبني على استيعاب المهارات .

نقلا عن الرئيس نيوز

الله محبة




كتب بواسطة GM
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play