علاج حروق الماء الساخن للأطفال في المنزل

منذ 2 شهر
October 4, 2021, 12:55 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

إيذاء الأطفال لأنفسهم، أمر وارد جداً، سواء في الكدمات، أو الجروح أو الحروق، التي غالباً ما يتأذون منها من لدعة المكواة أو لمس فرن الغاز الساخن، أو انسكاب إبريق الشاي عليهم، "سيدتي وطفلك" تورد لك أهم علاجات

حروق الماء

بعد استشارة الأطباء والخبراء.
أنواع الحروق


christian dogma


حروق سطحية


حروق من الدرجة الأولى: التي تسبب الحد الأدنى من تلف الجلد، وتسمى أيضاً “بالحروق السطحية”، فهي تؤثر على الطبقة الخارجية من الجلد، يتسبب هذا النوع من الحروق في ألم واحمرار والتهاب طفيف على مستوى الجلد أو تورم البشرة.
حروق من الدرجة الثانية: تعد أكثر خطورة، حيث يمتد الضرر إلى الطبقة العليا من الجلد، أي الأدمة. يتسبب هذا النوع من الحروق في

التهاب الجلد

واحمراره، كما أنه يستغرق وقتا أطول للشفاء، حيث تتراوح المدة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.
حروق من الدرجة الثالثة: تعد الأشد حدة؛ حيث يترتب عنها ضرر كبير وتطال مختلف طبقات الجلد. في حال الإصابة بهذا النوع من الحروق، يتوجب على المرء التوجه إلى الطبيب لتلقي العلاج اللازم قبل أن تتفاقم خطورة الإصابة.
تعرّفي إلى المزيد:

علاج سخونة الأطفال


علاجات الحروق المنزلية من الدرجة الأولى
هي مواد بسيطة وموجودة في كل بيت أو حديقة، وعلى كل أم أن تحرص على وجودها واستخدامها عند الضرر لا سمح الله.
نبتة الألوفيرا





christian dogma


الأولوفيرا
أي (الصبّار) وتعد من أفضل

الأدوية الطبيعية

لمعالجة الحروق السطحية الناجمة عن الماء الساخن. ويوصى، في حالة الحروق، بقطف أوراق عدة سميكة من أطراف نبات الصبار، واستخراج عصارة الألوفيرا من هذه الأوراق. التي تهدئ وتطهّر الحروق، ووضع هذا السائل الهلامي على الحرق، مع تكرار العملية عدة مرات في اليوم، للتخفيف من حدة الألم، التي قد يعاني منها طفلك.
الخل

christian dogma


الخل مخدر لألم الحروق
يعد الخل علاجاً فعالاً للحروق، التي تنجم عن الماء الساخن، وغيره من الأسباب. ويعزى ذلك إلى تركيبته، التي تحتوي على مضادات الأكسدة، فضلاً أنه مطهر للجراثيم ومخدر للألم. وفي حال وجود الحرق لدى طفلك، اغمسي قطعة من القطن في مادة الخل وضعيها على مكان الإصابة.
تعرّفي إلى المزيد:

أسباب التلعثم عند الأطفال


العسل

christian dogma


العسل يشفي الجروح بسرعة
العسل من أفضل العلاجات الطبيعية للحروق، حيث يعد من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية. ومن المستحسن عند ملامسة الماء الساخن والتعرض لحروق، وضع القليل من العسل على مكان الإصابة، ما من شأنه أن يساعد على التخفيف من الألم والشفاء في وقت سريع.
البطاطا

christian dogma


النشويات تمنع ظهور الانتفاخات
يمكن وضع شريحة من البطاطس فوق مكان الإصابة، إذ تعمل النشويات الموجودة في البطاطس الطازجة على تهدئة وتخفيف الألم ومنع ظهور الانتفاخات الجلدية.

هذا الخبر منقول من : مجلة سيدتى




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play