رئيس وزراء السودان يعلن كارثة .. السودان لا يملك مياه لاستهلاك المواطنين

منذ 2 شهر
October 4, 2021, 1:05 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

رئيس وزراء السودان يعلن كارثة السودان لا يملك مياه لاستهلاك المواطنين





أعلن رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، اليوم الاثنين، أن السودان يعاني من شح في المياه، ووفقا لوكالة الأنباء السودانية "سونا"، قال حمدوك، خلال كلمته أثناء الإشراف على تدشين وزارة الري والموارد المائية الاستراتيجية الوطنية الموحدة للمياه في السودان، إن السودان لا يملك المياه الكافية لاستهلاك المواطنين.

وتعد هذه الاستراتيجية الأولى من نوعها للعشر سنوات المقبلة 2021-2031 لقطاع المياه في السودان تغطي ثلاثة محاور رئيسية، إدارة الموارد المائية، إمدادات مياه الشرب، ونظم الري،وتتضمن الاستراتيجية التحديات وفرص التدخل للاستغلال الأمثل لموارد البلاد الطبيعية الدائمة بالبلاد بالإضافة إلى الأمطار الموسمية لتوفير مياه الشرب والزراعة.

وشارك في اعداد الاستراتيجية خبراء مختصون من وزارة الري والموارد المائية وأكاديميون بجانب مشاركة مكثفة من كل أصحاب المصلحة بالإضافة إلى الجهات الإقليمية والعالمية المتخصصة في مجال المياه كالأمم المتحدة واليونسيف ومنظمة الفاو والبنك الدولي وخبراء من داخل وخارج السودان بينها أمريكا وهولندا وإنجلترا ودول أفريقية.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play