كويكب يفوق حجم تمثال الحرية يقترب من الأرض في هذا الموعد

منذ 1 شهر
October 4, 2021, 2:26 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تتابع وكالة ناسا الأمريكية لعلوم الفضاء من كثب الأجسام والصخور الفضائية ومدى قربها من الأرض، ومن خلال تلك الملاحظات المستدامة سيقترب كويكب ضخم أكبر من ساعة بيج بن وتمثال الحرية من الأرض خلال اليومين القادمين.
فقد تركز وكالة الفضاء الأمريكية على تلك الصخرة الفضائية الكبيرة والتي ستتجه نحو الارض في 6 أكتوبر المقبل.





الأخبار المتعلقة

ويتراوح عرض الكويكب 1998 SD9 بين 144 و 325 قدمًا، وهذا سيجعله أطول من ساعة بيج بن في لندن، وبرج إليزابيث في وسط لندن ويبلغ ارتفاعه حوالي 315 قدمًا.
كما إنه أيضًا أكبر من تمثال الحرية الذي يبلغ ارتفاعه 310 أقدام، بحسب ما نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية.
ومن غير المتوقع أن تضرب تلك الصخرة الفضائية الأرض ولكنها ستمر بالقرب منها، فهي ستبقى على بعد 2.5 مليون ميل.
قد تبدو هذه مسافة كبيرة جدًا لكنها قريبة بما يكفي لجذب انتباه وكالة ناسا، كما أن أي جسم فضائي سريع يقع ضمن حوالي 4.65 مليون ميل يعتبر "خطرًا محتملًا" من قبل الفضاء الحذرة.
وسيطلق كويكب 1998 SD9 أمامنا بسرعة 24000 ميل في الساعة يوم الأربعاء المقبل، وتتوقع ناسا اقترابها الأقرب في حوالي الساعة 19:53 بالتوقيت العالمي.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play