عن ليلة سوداء سقط فيها عرش ملك التطبيقات.. بالأرقام خسائر مرعبة لفيسبوك

منذ 2 شهر
October 5, 2021, 9:22 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عن ليلة سوداء سقط فيها عرش ملك التطبيقات بالأرقام خسائر مرعبة لفيسبوك

تكبدت شركة Facebook

فيسبوك

خسارة هي الأكبر على الإطلاق منذ نوفمبر العام الماضي 2020 ، حيث عانت الشركة المالكة لأكبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي عددا والأعلى قيمة سوقية في العالم من ليلة ليلاء خلفت خسارة المليارات لأرباح الشركة ولثروة مالكها مارك زوكربيرج.





وقدرت وكالة بلومبرج خسارة

فيسبوك

ب 7 مليارات دولار أمريكي، وإنخفاض لإجمالي الأسهم بحوالي 5 % ، مع تراجع قياسي للسهم بنحو 15 % .

كما أدت الليلة التى انقطعت فيها خدمة فيسبوك في جميع أنحاء العالم إلى انخفاض قيمة ثروة

زوكربيرج إلى 120.9 مليار دولار ، مما أدى إلى انخفاضه إلى ما دون بيل جيتس ليصل المرتبة الخامسة على مؤشر بلومبرج للمليارديرات.

كما تعتبر الخسارة الثانية لمارك زوكربيرج حيث خسر نحو 19 مليار دولار من الثروة منذ 13 سبتمبر الماضي ، عندما كانت تبلغ ثروته قرابة 140 مليار دولار ، بحسب المؤشر.

وتراجعت أسهم فيسبوك بنحو 5٪ أمس، بعد أن عانت الشركة من أسوأ انقطاع في الخدمة منذ حوالي 13 عامًا ، وبعد يوم واحد من بث مقابلة مع برنامج 60 دقيقة مع موظفة سابقة كشفت عددا من المخالفات في الشركة ، واتهم فيسبوك بخيانة الديمقراطية.

ويعد انقطاع خدمات فيسبوك وتطبيقاتها في جميع أنحاء العالم هو الأسوأ بالنسبة إلى فيسبوك منذ عام 2008 ، عندما تسبب خطأ في تعطيل خدمات الشركة دون اتصال بالإنترنت لمدة يوم تقريبًا ، مما أثر على حوالي 80 مليون مستخدم، حيث تضم الشركة الآن 3 مليارات مستخدم.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play