موعد فتح الطيران بين مصر والسعوديه

منذ 2 شهر
October 5, 2021, 1:04 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

"استعدادات" موعد فتح الطيران بين مصر والسعوديه| عودة الطيران الدولي بين مصر والسعوديه



موعد فتح الطيران بين مصر والسعوديه| عودة الطيران الدولي بين مصر والسعوديه
يبحث الكثير من المواطنين المهتمين بآخر أخبار الطيران حول العالم، عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعوديه و مستجدات عودة الطيران السعودي الدولي بين مصر والسعوديه، عقب فترة عصيبة مر بها العالم أجمع جراء وباء فيروس كورونا المستجد، والذي تسبب في شل قطاع الطيران في الكثير من الدول خوفاً من انتشار المرض.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعوديه

ودعت المديرية العامة للجوازات السعودية، جميع المسافرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية من غير المواطنين السعوديين إلى ضرورة تسجيل اللقاحات إلكترونياً قبل وصولهم إليها، للإسهام من تسريع إجراءات دخولهم وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول.
ويشمل التسجيل، مواطني مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها، والمقيمين ومرافقيهم، وذلك تمشياً مع الجهود التي تبذلها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد -- 19) لضمان سلامة المواطنين والمقيمين فيها، مع ضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية أثناء إنهاء إجراءات الدخول.






مستجدات عودة الطيران السعودي الدولي بين مصر والسعوديه

إجراءات دخول القادمين إلى السعودية من المقيمين والزائرين من الدول المسموح القدوم منها:
- غير المحصن أو الحاصل على جرعة واحدة من اللقاحات المعتمدة بالسعودية يقدم فحص (pcr) خلال 72 ساعة قبل دخول المملكة.
- تطبق عليه إجراءات الحجر المؤسسي 5 أيام يتم خلالها فحصين الأول خلال 24 ساعة من الوصول والثاني في اليوم الخامس.
- الالتزام بأوقات فحص كورونا بناء على ما يظهر له في تطبيق (توكلنا)، وتنتهي مدة الحجر المؤسسي بظهور النتيجة سلبية.

مستجدات عودة الطيران السعودي الدولي بين مصر والسعوديه
ولم يتم تحديد موعد لانطلاق رحلات الطيران المباشر بين مصر والسعودية خاصة وأن مصر ما زالت على قائمة حظر دخول الأراضي السعودية إلا لبعض الفئات المستثناة وتجرى حاليا قيادات وزارة الطيران المدني اتصالات هاتفية لتحديد مواعيد رسمية لفتح الطيران الدولي واستقبال الرحلات المصرية داخل الأراضي السعودية.
موعد فتح الطيران بين مصر والسعوديه
فيما استثنت القيادات السعودية بعض الفئات من حظر الطيران السعودي الدولي اليوم من العمالة المصرية التي تعمل في السعودية وهم متلقي جرعتي لقاح كورونا داخل الأراضي السعودية والدبلوماسيين والرعايا السعوديين حيث يمكن لهؤلاء الفئات حجز رحلات طيران مباشر بين البلدين.
قد يهمك أيضا:
سد النهضة وزير الري: مصر حريصة على استئناف المفاوضات للوصول لاتفاق عادل
وكانت قد وقعت المملكة العربية السعودية، مذكرتي تفاهم مع شركتي فايزر وأسترازينيكا بالتعاون مع مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية "كيمارك" ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، تشملان اتفاقا مع أسترازينيكا على إقامة مراكز بحوث سريرية.

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play