الخزانة الأمريكية تحذّر من ركود جديد إذا تخلّفت الإدارة عن سداد ديونها

منذ 2 شهر
October 5, 2021, 4:06 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حذّرت وزيرة

الخزانة الأمريكية

جانيت يلين، اليوم الثلاثاء، من أن تخلّف الولايات المتحدة عن سداد ديونها قد يطلق العنان لركود جديد، وذلك مع اقتراب مهلة 18 أكتوبر النهائية.

وفي تصريحات نقلتها تقارير إعلامية أمريكية، قالت يلين: أتوقع تماما أن يؤدي ذلك إلى ركود ، في تعليقها عما قد يصبح تخلّفا غير مسبوق للولايات المتحدة عن سداد ديونها في وقت تدور سجالات بين المشرّعين على رفع سقف الدين.





كانت يلين قد حذرت مجلس النواب الأمريكي الأسبوع الماضي أن

الكونجرس، أمامه أقل من ثلاثة أسابيع لمعالجة مشكلة سقف الديون التي تلوح في الأفق وتجنب كارثة اقتصادية شبه مؤكدة.

وكتبت يلين في رسالة: نقدر الآن أن وزارة الخزانة من المرجح أن تستنفد إجراءاتها الاستثنائية إذا لم يتحرك الكونجرس لرفع أو تعليق حد الديون بحلول 18 أكتوبر. في هذه المرحلة، نتوقع أن تُترك وزارة الخزانة بموارد محدودة للغاية ستُستنفد بسرعة ، حسبما نقلت شبكة سي إن بي سي .

وحذرت يلين، في بيان منفصل للمشرعين من أن عدم تعليق أو رفع حد الدين سيؤدي إلى أول تخلف أمريكي عن سداد الديون وسيكون له عواقب وخيمة على الاقتصاد الأمريكي.

وقالت في ملاحظاتها: إذا لم يحدث ذلك، فسوف تتخلف أمريكا عن السداد للمرة الأولى في التاريخ. الإيمان الكامل والائتمان للولايات المتحدة سيضعف، ومن المرجح أن تواجه بلادنا أزمة مالية وركودا اقتصاديا .

نظرا لأن الولايات المتحدة الأمريكية لم تتخلف عن سداد ديونها من قبل، يتعين على الاقتصاديين الاعتماد على التوقعات والتخمين عند محاولة تقدير التداعيات الاقتصادية التي قد يجلبها التخلف عن السداد، بحسب الشبكة.

ومع ذلك، يقول معظم الاقتصاديين إن مثل هذا التخلف عن السداد سيؤدي إلى كارثة مالية قد ينجم عنها عمليات بيع واسعة النطاق في السوق وتدهور اقتصادي وسط ارتفاع في أسعار الفائدة.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play