موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

كيف مرت 6 ساعات على مدمني مواقع التواصل بعد تعطلها؟

منذ 1 شهر
October 5, 2021, 5:36 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كتبت- هند خليفة
يعتقد البعض أنهم لا يستطيعون التعايش بدون استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك ما شعر به الكثير من مستخدمي تطبيقي فيسبوك وواتس آب أمس، حينما تعطلت الخدمة لعدد من الساعات، فكان البعض ينتظرون عودة الخدمة كمن ينتظر جرعة مخدر يدمنه.
وقد شهد العالم، أمس الإثنين حالة من الارتباك بعد أن توقفت مواقع التواصل الاجتماعي ما يقرب من سبع ساعات، إلى أن عادت الحياة التي توقفت مرة أخرى.
وفي هذا الإطار قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن مدمني مواقع التواصل الاجتماعي أصيبوا أمس مع انقطاع الخدمة بتطبيقي فيس بوك وواتس آب، بدهشة وصدمة، وبعضهم أصيب بتفاؤل آملين أن تعود تلك التطبيقات خلال وقت قصير.





الأخبار المتعلقة

وأشار فرويز لـ"مصراوي" أن الأسوياء بحثوا عن بديل لتلك التطبيقات، بالخروج أو مشاهدة التلفزيون، بينما بحث الآخرين عن بديل لمواقع التواصل الاجتماعي، كالذين توجهوا إلى موقع تويتر بعد تعطل فيس بوك، واصفهم بـ"مدمنين".
وأوضح أن مدمني مواقع التواصل الاجتماعي أصيبوا خلال التعطل ببعض الاضطرابات، منها التوتر وفقد الشهية وعدم القدرة على النوم، مشددًا على ضرورة أن يكون هناك حل نهائي بالتوقف عن متابعة تلك المواقع.
وحول الطريقة التي يتم من خلال علاج شخص يدمن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، أوضح أن ذلك عن طريق التحفظ عليه في مكان لا يتوفر فيه أي وسيلة للتواصل حتى يستطيع النوم وتهدئة أعصابه، إلى أن يستطيع التخلي عن تلك التطبيقات وبدون إنترنت.
وقال إن مدني الإنترنت يعاملوا معاملة مدمني المخدرات، منوهًا إلى أن الوضع قد يستدعي تناول أدوية تساعد على النوم وتقليل العصبية وفتح الشهية، إضافة إلى التحسين من النشاط.
ولفت فرويز إلى أن فترة التعافي من إدمان الإنترنت قد تتراوح بين عشرة أيام إلى شهر، ومن ثم يبدأ تأهيل الشخص للتعامل مع الحياة بدون مواقع للتواصل الاجتماعي.

نقلا عن مصراوى




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play