ماذا يحدث للعالم في حالة انقطاع الإنترنت؟

منذ 2 شهر
October 5, 2021, 8:32 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أكد الدكتور مهدي عفيفي استشاري نظم المعلومات أن احتمالية انقطاع

الإنترنت

حول العالم لمدة 5

دقائق تعتبر نهاية العالم، مؤكدًا أن كافة المؤسسات الأمنية الأمريكية أعادت النظر في تطبيقات الفيسبوك والواتس أب والإنستجرام بعد تعطل هذه التطبيقات أمس لمدة 7 سنوات.
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية عزة مصطفي المذاع على فضائية "صدي البلد"، أن العالم لم يعد يستطيع الإستغناء عن شبكة الإنترنت العالمية، موضحا: "جوجل توصلت لتطبيقات الحصول على الإنترنت من الستالايت مباشرة دون الدخول على أنترنت أي دولة".
تطبيقات الفيسبوك
وأوضح أن

10 ملايين مستخدم لتطبيقات الفيسبوك تقدموا بشكاوى ضد الشركة بسبب الساعات السبع فترة الانقطاع أمس، مشيرا إلى أن هناك 2.5 مليار مستخدم للواتس حول العالم.


وكانت شركة فيسبوك أكدت أنه لا أنشطة خبيثة وراء العطل الذي وقع أمس ولا أدلة على تعرض بيانات المستخدمين للخطر جراء ذلك.


وقالت الموظفة السابقة في شركة فيسبوك، فرانسيس هاوجن: أن هناك 600 ألف حساب لأطفال على فيسبوك يجب ألا تكون حسبما ورد في قناة العربية.


الكونجرس
واستمع الكونجرس لمسؤولة المحتوى السابقة في فيسبوك فرانسيس هاوجن، التي سرَّبت وثائق داخلية للشركة.


وفي بداية الجلسة، قال السيناتور ريتشارد بلومنثال إن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يساعد على سلوكيات كارثية ومدمرة، موضحا أن فيسبوك يحقق أرباحا هائلة على حساب آلام الآخرين ويجب التحقيق في قيامه بتضليل المواطنين.

ومن جانبه، قال السيناتور مارشا بلاكبيرن إن فيسبوك سبق وقام بالتضليل أمام لجنة الكونجرس، وهو غير مهتم بإجراء تغييرات أساسية لسلامة الأطفال ويغض الطرف عن مسؤولية الخصوصية

وانتهك بيانات المستخدمين ووضع المال فوق كل اعتبار.






أما السيناتور روجر ويكر، فقال إن أطفال أمريكا باتوا معلقين بعمالقة شركات التكنولوجيا بما ينذر بالخطر.


وفي نفس الجلسة، قالت مسئولة المحتوى السابقة في فيسبوك فرانسيس هوجن، إن

فيسبوك تعطل أمس لفترة زادت على 5 ساعات ومحتواه يشكل خطرا على أطفالنا كما أنه يجني الأرباح على حساب أمننا، وهناك أدلة على قيام فيسبوك بالتضليل واستغلال الأطفال.


وكانت "هاوجن" قالت في حديثها مع وسائل إعلام أمريكية: إن شركة "فيسبوك" تضع أرباحها فوق الصالح العام، كما تتغاضى عن أضرار كثيرة يسببها الموقع لمستخدميه ومستخدمي تطبيق "إنستجرام" الذي تملكه الشركة ذاتها.


معلومات مضللة
كما أشارت في حوار مع شبكة "سي بي أس" وصحيفة "وول ستريت جورنال" إلى أن المنصة "تزيد من الكراهية وتنشر معلومات مضللة وتسبب الأزمات السياسية".


وأكدت الموظفة المستقيلة أن خوارزميات الشركة تعزز الفرقة، وأن عصابات المخدرات والاتجار بالبشر تستخدم خدمات "فيسبوك" علنًا.


كما لفتت إلى أن آلاف الوثائق التي جمعتها تظهر أن الشركة تكذب على الجمهور عندما تقول إنها تحرز تقدمًا كبيرًا في محاربة الكراهية والعنف والمعلومات المضللة.


وأوضحت أن "ما رأيته في فيسبوك مرارًا هو وجود تضارب في المصالح بين ما هو مفيد للجمهور وما هو جيد للشركة، واختارت "فيسبوك" دائمًا مصالحها الخاصة، مثل جني المزيد من المال".


هذا الخبر منقول من : موقع فيتو
الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play