بعد ليلة الدخلة.. اكتشف أن زوجته رجلا؟!

منذ 1 شهر
October 5, 2021, 9:02 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

في عام 1958 كان مطلوبًا من محكمة الجيزة أن تفصل في أغرب نزاع عرض على المحاكم إن المهندس فتحي ذو الفقار رفض دفع النفقة لزوجته فسألته المحكمة عن السبب فقال: اكتشفت في الليلة الأولى للزفاف أن زوجتي «رجل» لها كل أعراض الرجولة، كيف أدفع نفقة لرجل مثلي؟!.


وتابع: إنني طلقتها بعد أن صدمتني المفاجأة وأطلب من المحكمة إحالتها إلى الطب الشرعي للكشف عليها وقرر الطاهر خليل قاضي المحكمة استدعاء الزوجة لمناقشتها، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 17 مايو 1958.

كيف تتصرف إذا احتفلت بزفافك إلى زوجتك وعندما انصرف المدعون وأغلقت وراءهم كل الأبواب وأصبحت وحيدا مع زوجتك في الليلة الأولى من شهر العسل، اكتشفت أنك تزوجت عريسًا لا عروسة وأن زفافك تم إلى رجل وليس امرأة وأن المأذون الذي حرر عقد الزواج عقد قران ذكر على ذكر.


المهندس فتحي ذو الفقار اكتشف أنه تزوج رجلا وكان لابد أن يتخلص من هذا الزواج، استدعى المأذون وطلب منه تسجيل تطليق زوجته وحصل على وثيقة الطلاق. 

وعندما سأله القاضي لماذا لا تدفع نفقة العدة؟ قال الزوج كيف يطلب رجل مثلي نفقة العدة ! اكتشفت بعد الزفاف أن زوجتي رجل لها علامات الرجل وأعضاء الرجل ! ذهلت للمفاجأة التي لم أكن أتصورها تركتها وسافرت وغبت عنها 15 يوما وبعد عودتي تبين لي أن علامات الرجولة ازدادت وظهرت عليها بوضوح أكبر!


 فاتحتها بالحقيقة واتفقت معها على أن نفترق بالطلاق ، كنت أنوي أن أسكت وأن أكتفي بالطلاق وكنت اعتقد انه كما يقول المثل «ستكفي على الخبر ماجور» ولكني فوجئت بعد الطلاق بهذه الدعوى تطلب فيها النفقة ومؤخر الصداق ! إن الزواج من أساسه وقع باطلا أنه زواج رجل برجل فكيف تترتب عليه حقوق شرعية؟.


وسأله القاضي : وما دليلك على صحة دفاعك ؟ أجاب الزوج أنني أطلب أحالة « المدعية » إلى الطبيب الشرعي للكشف عليها فعلامات الذكورة فيها واضحة هذا هو دليلي الذي اعتمد عليه.


وجاء دور الزوجة للكلام إنها لم تحضر الجلسة . حضر محاميها أحمد فهمي    الذي قدم خطابا إلى المحكمة قال فيه: الزوج أرسله إلى زوجته بعد الطلاق جاء فيه :

حبيبتي روحية ظللت أبكي حبي وإخلاصي حتى كتابة هذه السطور وتأكدي أنني سأظل المخلص الأمين طول الحياة . وقال المحامي : كيف يرسل إليها بعد الطلاق مثل هذا الخطاب إذا كانت رجلا كما يدعي ! كيف يخاطبها بعبارات الحب والغرام إذا كانت ذكرا؟

وأنكر الزوج أنه أرسل الخطاب وأصر أنه اكتشف بعد الزواج أنه عقد قرانه على رجل وقررت المحكمة استدعاء الزوجة إلى المحكمة ومناقشتها تمهيدا لإحالتها إلى الطبيب الشرعي للكشف عليها.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play