البنك المركزى يكشف تفاصيل الخدمات المقدمة لذوي الهمم في البنوك

منذ 1 شهر
October 6, 2021, 2:49 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

البنك المركزى يكشف تفاصيل الخدمات المقدمة لذوي الهمم في البنوك
قال الدكتور خالد بسيوني مدير إدارة الشمول المالي بالبنك المركزي إن البنك يعمل على توفير الخدمات لذوي الهمم في المعاملات المصرفية.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد": نسعى لتوفير حقوق ذوي الهمم التى كفلها لهم الدستور والقانون فالإعاقة لن تكون سببا في عدم توافر الخدمات.





الأخبار المتعلقة

وشدد الدكتور خالد بسيوني على أهمية إتاحة الخدمات المصرفية لجميع المواطنين دون تمييز مشيرا إلى أن البحث تم حول التجارب الدولية بشأن توفير الخدمات المصرفية لذوي الهمم.

وأشار إلى أنه من ضمن الخدمات سيتم إعداد منحدر لمساعدة ذوى الهمم وتسهيل دخولهم إلى البنك وتم إلزام البنوك بإعداد بنية تحتية لتسهيل دخول ذوي الهمم.

وأوضح أنه تم الإستماع لمطالب ذوي الهمم بشأن تخصيص موظفين بالبنك لتسهيل مهمته وتم تخصيص موظفين لمساعدتهم في المعاملات المصرفية وسيتم توفير الخدمات الصوتية وبالإشارة وكراسي متحركة وماكينات البنوك الجديدة للسحب والإيداع ستراعي كل المواصفات لذوي الهمم.
وتابع بسيوني أن وزارة التضامن أعدت كارت الإعاقة لذوي الهمم بفوائد كثيرة وتخفيضات متنوعة ويمكن من خلاله إجراء جميع المعاملات المالية والمصرفية لذوي الهمم.

نقلا عن الفجر




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play