وزارة الصحة لا ينصح بنزول الطفل للمدرسة إذا ظهرت عليه «هذه الأعراض»

منذ 1 شهر
October 6, 2021, 3:01 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وزارة الصحة لا ينصح بنزول الطفل للمدرسة إذا ظهرت عليه «هذه الأعراض»
حدّدت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث، الحالات التي لا يُنصح فيها بنزول الأبناء للمدرسة.





الأخبار المتعلقة

وقالت خلال لقائها ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تُقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر شاشة "on"، مساء الثلاثاء، إنه يجب فحص درجة حرارة الطفل بشكل يومي، وإذا كانت مرتفعة فلا يجب أن يُخالط أحدًا قبل الاطمئنان عليه وتشخيص حالته.
وأضافت أنّه حال ظهور أي أعراض تكفي للاشتباه في إصابة الطفل بفيروس كورونا فلا يجب نزوله للمدرسة قبل الاطمئنان عليه، وهذه الأعراض حرارة وكحة مفاجئتين أو ظهور ثلاثة أعراض على الأقل من الحرارة والكحة والتهاب الحلق والصداع الشديد والتكسير في العظام وضعف العضلات.
وأوضحت مستشارة الوزيرة، أن ظهور هذه الحالات يعني الاشتباه في الإصابة بكورونا وبالتالي يجب المضي نحو خطوة أخرى للاطمئنان على الحالة.
وأشارت إلى أنّ هناك بعض الحالات التي تتحسن في غضون أو ثلاثة أيام، ضاربة المثل بارتفاع درجة الحرارة لمدة يوم فقط بما يعني خروجه من تعريف الاشتباه.
نقلا عن الشروق




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play