مفاجأة في أول تعليق من عالم أزهري بعد إعلان ريهام سعيد إصابتها بالسحر

منذ 2 شهر
October 6, 2021, 12:53 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مفاجأة في أول تعليق من عالم أزهري بعد إعلان ريهام سعيد إصابتها بالسحر

علق الشيخ عبد الحميد الأطرش رئيس لجنة الفتوى بالأزهر السابق على تصريحات المذيعة

ريهام سعيد

حول إصابتها بالسحر الأسود قائلا: السحر والحسد مذكوران في القرآن الكريم ورسول الله صلى الله عليه وسلم أصيب بالسحر وعندما علم بالساحر وما فعله طلب من الصحابة رضوان الله عليهم بالذهاب الى بئر المياه الموضوع به السحر وطلب بنزحه وإخراج الشعرة التي استخدمه الساحر في عمل السحر وعندما وجدوها لاحظوا بها 11 عقدة فأنزل الله عز وجل سورة الفلق وكلما قرأوا آية انحلت عقدة حتى برأ النبي من السحر.

وأضاف الاطرش لـ صدى البلد قائلا: الإصابة بالسحر سببها البعد عن شرع الله وعدم اجتناب ما نهى عنه لافتا الى انه لايوجد أحد يخاف الله ويتقه ويواظب على قراءة القرآن والاذكاراليوميه ويصيبه

السحر

أو الحسد .

أوضح الأطرش أن ما قالته الإعلامية ريهام سعيد من

أعراض السحر

فهي صحيحة لأن الشيطان قال لله عز وجل لأقعدن لهم صراطك المستقيم فيصدك عن الذكر او القرآن والصلاة والعبادة كلها .





حكم الذهاب للسحرة لفك السحر

وكشف الاطرش عن جواز الذهاب الى الساحر لفك السحر كما قال العلماء لكن لا يجوز التصديق بكلامهم ولا الإيمان بتكهناتهم كما يفعلوا من تنبؤات في العام الجديد وغيرها من الأمور الغيبية التي لا يعلمها الا الله ، مشددا ان من آمن بكلام السحرة والعرافين لا تقبل منه صلاته أربعين يوما .

ونصح الأطرش المذيعة ريهام سعيد بالمواظبة على قراءة آية الكرسي وسورة الفلق عدة مرات وفي كل وقت طوال اليوم مع ضرورة تقوى الله عز وجل واجتناب مانهى عنه ولا مانع شرعا الذهاب ب الى أحد السحرة لفك السحر .

ريهام سعيد تتعرض للسحر

وكانت

المذيعة ريهام سعيد، خرجت في بث مباشر، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فاجأت فيه متابعيها بتعرضها للسحر، وتأكدها من ذلك؛ من خلال بعض الأشياء التي تحدثت عنها.

وقالت ريهام سعيد، إنها لاحظت تغير حالها رأسا على عقب، بعد حلقة الخمس فتيات المتعرضات للسحر والمسّ، خاصة بعد تصوير الحلقة معهن في طنطا، مشيرة إلى أنها لاحظت وجود علاقة بين هؤلاء الذين يعملون في الأسحار، وعملهم الآخر في التنقيب عن الآثار.

وأضافت ريهام سعيد، أنها مؤمنة بوجود الحسد والسحر، وأن الحسد تأثيره أقوى، لكنها مؤمنة أن قضاء الله هو المسير لأمور الحياة، لافتة إلى أن هناك أشياء حدثت لها جعلتها تشك في تعرضها للسحر.

وقالت إنها كانت تستعين بقراءة سورة البقرة لكن هناك شيء كان يمنعها عن تكملتها، ويمنعها عن التسبيح وقراءة الأذكار أيضا، لافتة إلى أنها تصلي وتشعر بالانهيار وقت الصلاة، ولكنها تريد المواظبة على قراءة سورة البقرة والدعاء.

وأشارت إلى أنها تعلم هؤلاء الذين قاموا بالسحر لها، لافتة إلى أنهم سيلقون جزائهم في قبورهم.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play