4 حالات لغلق فصل أو مدرسة وعزل المصاب أسبوعين فى المنزل

منذ 1 شهر
October 6, 2021, 5:52 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


أكدت وزارة التربية والتعليم ، أن العام الدراسى الجديد سيكون نظامياً بالكامل، وسيتم تفعيل الحضور والغياب داخل المدارس حرصا على مصلحة الطلاب.



وأشارت إلى أنه يجرى تطعيم المعلمين والإداريين فى التربية والتعليم، ومن يمتنع عن تلقى اللقاح عليه تقديم نتائج مسحتين أسبوعيا على حسابه الشخصى لأن الدولة وفرت التطعيمات مجانا للجميع.



واكدت الوزارة على تفعيل الخطة الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، حيث تضمنت تدريب الطلاب على غسل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 30 ثانية، وبصفة متكررة فى المدرسة قبل تناول أى طعام أو شراب وأثناء الفسحة وقبل دخول الفصل، وكذلك ارتداء الكمامة المناسبة بشكل صحيح، ومنع التزاحم ومراعاة التباعد الجسدى فى أتوبيسات المدارس وأثناء الصعود أو النزول من الفصول، وتضمنت التعليمات أن يجلس كل طالب فى ديسك منفصل أثناء الحصة، ويجب أن يحافظ المدرس على التباعد الجسدى بينه وبين الطلاب عند تحركه بين الطلبة.







وأكدت الوزارة ان هناك 4 حالات لغلق الفصول والمدارس بسبب كورونا ، هى حدوث أكثر من حالة مؤكدة فى نفس الفصل داخل أى مدرسة خلال أسبوعين يتم غلق الفصل لمدة 28 يوما، فى حالة غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين يتم غلق المدرسة 28 يوما، وفى حالة غلق مدرسة فى مجمع مدارس وظهور حالات بمدرسة اخرى بنفس المجمع يغلق مجمع المدارس 28 يوما ، وعند فرض حجر صحى على القرية او المدينة يتم غلق مدارس القرية أو المدينة لحين انتهاء الحجر الصحى المفروض.


وأوضح د . رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن الطالب المصاب بكورونا سيتم عزله فى المنزل أسبوعين. وأضاف ان متابعة حالات الطلاب المصابين خلال العام الدراسى سوف تتم بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم وقطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة .


وفى سياق متصل، نفت الحكومة ما تم تداوله فى

بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى بشأن تقسيم أيام حضور الطلاب داخل المدارس خلال العام الدراسى الجديد تزامناً مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا وأنه لا صحة لتقسيم أيام حضور الطلاب داخل المدارس خلال العام الدراسى الجديد تزامناً مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا، مُوضحةً أن الحضور بالمدارس سيكون نظامياً

وبحضور كامل للطلاب بالمدارس على مدار العام الدراسي، مُشيرةً إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.


وتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية والمدارس والوحدات المحلية لاستقبال العام الدراسى الجديد حيث يتم تطعيم العاملين بالمدارس ودواوين الإدارات، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا استعداداً للعام الدراسى الجديد، إلى جانب تطعيم جميع طلاب المرحلة الثانوية، فضلاً عن اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play