هل سيحضر الطلاب 3 أيام بالأسبوع فقط بسبب كورونا .؟؟ برلمانية تجيب

منذ 2 شهر
October 7, 2021, 2:18 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وجهت نجلاء العسيلي عضو لجنة الشئون التعليم والبحث والعلمي بمجلس النواب، عدة نصائح بمناسبة بدء

العام الدراسى الجديد.


وقالت “العسيلي” فى تصريح خاص لـ"صدى البلد"، إن هناك ضرورة شديدة لتلقي الطلاب والمدرسين وطاقم التدريس بالكامل لقاح كورونا والالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد لمنع وصول الفيروس لطلاب وطاقم التدريس.


حضور الطلاب 3 ايام
وردت النائبة على السؤال الخاص بشأن هل تقترحي حضور الطلاب 3 ايام في الاسبوع فقط فى المدرسة والباقي اون لاين، قائلة:" وزارة الصحة هي المسئولة الوحيدة عن هذا القرار ويجب استشارة الوزارة في هذا الاقتراح فإذا رأت وجوب تطبيقه علي أرض الواقع ضرورة فيتم تطبيقه".


ومن جانبه أكد الدكتور

طارق شوقي

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوضع خطير ولا يحتمل تأجيل الدراسة أو تقليل الحضور في المدارس.


وقال وزير التربية والتعليم ، ان بُعد الطلاب عن المدارس في السنتين الماضيتين بسبب

كورونا، تسبب في فجوة تعليمية خطيرة أضرت بتكوين التلميذ العلمي خاصة تلاميذ الصفوف الأولى.








وأضاف

وزير التربية والتعليم

: كل استعدادات بدء الدراسة تتم على قدم و ساق، وسيكتمل العام الدراسي بشكل منتظم و ناجح.


واستكمل وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا : ندعو الأهالي لأن يثقوا في الدولة لأن الدولة كلها حريصة على ابناء مصر علميا وصحيا.


وترأس الدكتور

طارق شوقي

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية، لمتابعة استعدادات العام الدراسى الجديد 2021/2022، ومناقشة عدد من القضايا التعليمية المختلفة، وذلك بديوان عام الوزارة.

وفي بداية الاجتماع رحب الدكتور طارق شوقى، بأعضاء المجلس، مؤكدًا أن المجلس هو الممثل الشرعى لأراء أولياء الأمور والمعلمين، مشيدًا بدورهم في التغلب على العديد من مشكلات العملية التعليمية والمجهودات المبذولة لإنجاح منظومة التعليم الجديدة.

وقال شوقي، إننا مستمرون في التغيير لتحسين جودة التعليم بتدريب وتأهيل المعلمين والطلاب في العام الدراسى الجديد بصورة أقوى، مشددًا على أن الوزارة تستهدف أن يكون هذا العام حضوريًا، لسد الفجوة التعليمية عند الطلاب والتى تسببت فيها جائحة كورونا خلال العامين السابقين.


وأشار الوزير، إلى أن الدولة مهتمة بانتظام العام الدراسى الجديد وإعادة العملية التعليمية، خاصة الطلاب من رياض الأطفال وحتى الصف الرابع الابتدائي، لإتاحة الفرصة لأطفال هذه الصفوف أن يتعلموا في المدارس، بالإضافة إلى حضور جميع الصفوف التعليمية الأخرى واستكمال المناهج التعليمية.
صدى البلد

الله محبه




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play