التعليم تعلن .. الجميع داخل المدرسة ملزم بالكمامة ماعدا هؤلاء فقط

منذ 1 شهر
October 7, 2021, 11:11 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

التعليم تعلن

الجميع داخل المدرسة ملزم بالكمامة ماعدا هؤلاء فقط

"التعليم": الجميع داخل المدرسة ملزم بالكمامة ماعدا الأطفال أقل من 12 عامًا


قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه على جميع أفراد المدرسة دون استثناء ملزمون بارتداء الكمامات وغسل الأيدي بشكل مستمر باستخدام الماء والصابون بشكل أساسي، وكذلك استخدام الكحول ماعدا الطلاب دون سن الـ 12 سنة لايتم استخدام الكمامات داخل المدرسة، موضحة أنه يمكن ارتداء "الفيس شيلد"، ولكن جميع أفراد المدرسة ملزمون بذلك مع تطبيق كافه التعليمات الاحترازية.
كانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطاب رسمي موزع على المديريات التعليمية أنه في حال ظهور إصابة بفيروس كورونا في المدرسة يجب مراعاة الآتي:





١- إذا لاحظ المشرف الزائرة الصحية علامات الإعياء على الطالب بعد دخوله للمدرسة يتم عزله في غرفة العزل حتى يتم استدعاء ولي الأمر ويقوم طبيب المدرسة بالكشف عليه لبيان اشتباه من عدمه بالمرض، ويكون حتّى قدوم ولى الأمر معزولًا بصحبة أحد المشرفين مع ارتدائهما للكمامة واتخاذ الإجراءات الوقائية ويمنع من ارتداء الطالب للكمامة في حالة وجود ضيق للتنفس مع إبلاغ الإدارة التعليمية والصحية في حالة الاشتباه لمتابعة الحالة وعند التأكد يعزل الطالب لمدة أسبوعين على الأقل مع متابعة المخالطين له.
٢- في حالة إصابة الطالب أو المعلم بناء على تقرير معتمد من التأمين الصحي

يتم إخطار المدرسة والتي تبلغ الإدارة الصحية والتعليمية بالأمر لمتابعة الطالب أو المعلم هاتفيًا، وعند التأكد يحصل على عزل منزلي لمدة اسبوعين على الأقل.
٣-

في حالة حدوث حالة مؤكدة أو أكثر يتم الالتزام بالإجراءات الوقائية للتعامل مع الحالات وتنفيذ آليات الغلق، طبقًا لما ورد بالكتاب الدوري رقم ٢٨ بتاریخ

۲۰۲۱/۹/۲۸.
٤- في حالة حدوث اختلاط إيجابي لحالة إصابة مؤكدة يتم عزل الطالب بالمنزل ومتابعة حالته، وإخطار ما يفید مخالطته لحالة إيجابية مؤكدة.
وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، سوف تبدأ الدراسة في موعدها دون تأجيل، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول من 9 أكتوبر 2021 حتى 13 يناير 2022 ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 93 يومًا، أما الفصل الدراسي الثاني يبدأ من 19 فبراير 2022 حتى 9 يونيو 2022 ، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 97 يومًا.
من المقرر أن ينطلق العام الدراسي الجديد يوم 9 أكتوبر، وينتهي يوم الخميس 16 يونيو 2022، وفقًا للخريطة الزمنية التي تم الإعلان عنها بشأن ملامح العام الدراسي الجديد.


christian dogma

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play