تحذير من الشعبة العامة للذهب للمحلات من تقديم عروض وهمية للمواطنين

منذ 2 شهر
October 7, 2021, 7:10 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حذرت الشعبة العامة لـ

الذهب

والمجوهرات بالاتحاد العام الغرف التجارية، من قيام بعض تجار الذهب بتصرفات غير مسئولة، من خلال تقديمهم عروضا وهمية للمواطنين.

christian dogma

الذهب

وتتضمن العروض تخفيضات على مصنعيات المشغولات الذهبية، بغرض جذب العملاء، ومتابعين على مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الإخبارية.

وقال المهندس هانى ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن مثل هذه التصرفات تؤدى إلى حدوث لغط وارتباك للمستهلكين وداخل الأسواق، كما أنها تعرض أصحابها للمساءلة القانونية أمام الشعبة العامة وأمام جهاز حماية المستهلك، فى ضوء تنظيم آليات السوق وحقوق العملاء.

خصومات المصنعية تؤدي الي تشكك العملاء

christian dogma




الذهب

وأضاف أن تقديم المحلات خصومات على المصنعية، بطريقة مبالغ فيها وغير منطقية وواقعية، يؤدى إلى تشكك العملاء فى عيارات الذهب المطروحة بالأسواق، ما يفتح الباب أمام مشاكل أكبر، السوق فى غنى عنها.

وأشار إلى أن الشعبة سوف تتصدى بقوة وحزم لكل الإعلانات الخادعة والمضللة، التي لا يلتزم فيها المُعلن بما يقدمه، وتضر بحقوق ومصالح المستهلكين، بالاضافة إلى أن الشعبة لن تقبل اعتذارات أو حجج غير مبررة من التجار المخالفين، وسوف تتخذ ضده الإجراءات القانونية.

christian dogma

الذهب

وأكد أنه على وسائل الاعلام المختلفة، تحري الدقة في الإعلان عن مثل هذه النوعيات من الدعاية المضللة، والتي تؤدي إلى حدوث حالة من الارتباك بين المواطنين.

صدى البلد

الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play