هذا ما يحدث لجسم المتعافي بعد تلقي جرعتي لقاح كورونا

منذ 1 شهر
October 7, 2021, 9:20 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كتبت- هند خليفة
نتطلع جميعًا لمعرفة ما يحدث كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه "كوفيد-19" بحياتنا.
"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية بشكل مختصر.
-نتائج التطعيم "الكامل" مع الإصابة بكوفيد-19 على الجسم
توصلت دراسة جديدة نشرت الخميس في بريطانيا إلى أن الإصابة بفيروس كورونا تمنح الأشخاص الذين يحصلون على حقنتين من اللقاح حماية أفضل بنسبة تصل إلى 94 بالمئة.
ووجدت الدراسة أن جرعتين من لقاح أسترازينيكا-أكسوفرد وفرتا حماية بنسبة 71 بالمئة من الإصابة بالفيروس لمدة تصل إلى ستة أشهر بعد التطعيم، بينما زادت الحماية إلى 90 بالمئة بين أولئك الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس سابقاً.





الأخبار المتعلقة

وأعطت جرعتان من لقاح فايز- بيونتك، حماية بنسبة 80 بالمئة لمدة تصل إلى ستة أشهر بعد التطعيم، وارتفعت هذه النسبة إلى 94 بالمئة حين يتم تسجيل إصابة سابقة بكوفيد-19، بحسب موقع "إيرونيوز".
-خبير أمريكي: متغير "دلتا" سيكون الأخير لكورونا إذا توقف الفيروس عن التحول
أكد يفجيني كونين عضو الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم إن سلالة "دلتا" التي تهيمن حاليا بين سلالات فيروس كورونا المستجد، تعتبر بمثابة القاعدة لتطور هذا الفيروس، وقد تكون المتحور الأخير له.
ووفقا لتقرير لوكالة "تاس " الروسية أنه من المرجح أن يظل متغير دلتا لفيروس كورونا مسيطرًا إذا توقف كورونا عن التطور، وأشار كونين أنه كلما تم تعديل الفيروس وفقًا للظروف الحالية ، زادت صعوبة تطور السلالة، ومن المرجح أن يظل متغير دلتا من كورونا، الذي أصبح مهيمنًا في العالم في عدد السكان ، بعد أن توقف عن التطور، نظرًا لأنه من الصعب بشكل متزايد على سلالة أكثر تعديلًا أن تتطور بشكل أكبر.
-علماء أمريكيون يطورون أجهزة لتتبع مخاطر انتشار عدوى كورونا بالأماكن المغلقة
طور باحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الأمريكي طريقة لاستخدام أجهزة مراقبة ثاني أكسيد الكربون (CO2) للمساعدة في تقدير مخاطر الإصابة بفيروس كورونا وغيره من الأمراض المحمولة جوًا في الوقت الفعلي تقريبًا.
ووفقا لتقرير لموقع time now news قال الباحثون إنه يمكن أن يساعد فى تتبع المخاطر المتطورة لانتقال العدوى في الأماكن المغلقة مثل المدارس والمكاتب، وقد يضع أيضًا الأساس لأنظمة مراقبة جودة الهواء فى المستقبل.

نقلا عن مصراوى




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play