شاهد أول اجراء برلماني بعد ضبط كميات من لقاح كورونا بإحدى الترع في المنيا

منذ 1 شهر
October 7, 2021, 10:29 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تقدم النائب أحمد حتة، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، ببيان عاجل موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة، بشأن واقعة العثور على كميات كبيرة من لقاح فيروس كورونا ملقاة بإحدى الترع في محافظة المنيا، مطالبا بكشف أسباب وملابسات الواقعة وعرضها أمام الرأي العام.


وطالب النائب بسرعة محاسبة مسؤولي وزارة الصحة بمديرية المنيا وكافة المسؤولين عن هذه الجريمة التي تستهدف حياة وأموال الشعب وصحة المواطنين.
ودعا إلى ضرورة فتح تحقيق فوري وتطبيق القانون  ومحاسبة كافة المسؤولين، قائلًا: في الوقت الذي تسعى مصر لتوفير اللقاحات ضد فيروس حفاظا على حياة المصريين وتدفع مبالغ طائلة، نجد هذا الإهمال بإلقاء كميات من اللقاح بالترع وهو ما يمثل جريمة كاملة الأركان.
 
وأوضح عضو مجلس النواب، أن هذه الواقعة أهدرت فرصة الحفاظ على حياة مصريين مستحقين لهذا اللقاح  إضافة إلى الأموال، خاصة في ظل حالات الانتظار، هو ما يعني أن من قام بهذا الفعل يستهدف أمن وصحة الشعب ويستهدف مصر وأمنها القومي.
 





الأخبار المتعلقة

وتابع نائب المنيا: ما حدث جريمة وإهمال وإهدار للمال العام تقع مسئوليته السياسية على الحكومة ووزيرة الصحة.
 
وطالب عضو البرلمان، باستدعاء وزيرة الصحة إلى مجلس النواب لشرح أسباب وملابسات ما حدث ومحاسبة المسئولين، قائلا: لا يمكن السكوت على ما حدث ولابد من تحقيق فوري.
 
وتساءل النائب: كيف وصل اللقاح لمرحلة الترع، متابعًا: هل يمكن أن يكون علاج الشعب عرضة للسرقة والإهمال.
 
واستنكر عضو البرلمان الواقعة، قائلًا: في الوقت الذي تتسابق الدول للحصول على لقاح فيروس كورونا، وتسعى البشرية كلها من أجل الحفاظ على صحة مواطنيها، خصوصا مع دخول الموجة الرابعة نجد هذه الواقعة الغريبة بإلقاء اللقاح في الترع.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو
الله محبة

 




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play