وزير العدل لا يوجد في مصر اختفاء قسري

منذ 1 شهر
October 8, 2021, 2:47 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وزير العدل: لا يوجد في مصر اختفاء قسري
قال المستشار عمر مروان وزير العدل، إن حقوق الإنسان في مصر حصلت على وضع مختلف تماما عن ذي قبل، موضحا أن الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تلزم الدولة بخارطة طريق خلال خمس سنوات لتنفيذ التعديلات في مجالات حقوق الإنسان المختلفة.
وأضاف مروان خلال لقائه مع الإعلامي خالد ميري، ببرنامج «كلمة السر» المذاع على قناة "صدى البلد"، أن في السابق كان العمل يجري على تكوين منظومة متكاملة لحقوق الإنسان، وخلق رؤية جديدة وبنية تشريعية، ومؤسسات تباشر العمل في حقوق الإنسان سواء كانت حكومية أو مجتمعا مدنيا.





وتابع وزير العدل: عندما اكتملت المؤسسات المختلفة أصبح لدينا أشخاص يعملون في حقوق الإنسان، موضحا أن الحكومة تعمل من أجل المصلحة العامة للدولة، وخاصة القضاء، مشيرا إلى أن

طبيعة القضاء أن يصدر حكم لصالح شخص ضد آخر وهو ما يجعله معرضا للنقد طوال الوقت، مضيفا أنه تم وضع معايير فيما يخص التعامل مع منظمات حقوق الإنسان أهمهما الموضوعية والمهنية.
واستطرد وزير العدل، أنه لا يوجد في القضاء المصري ما يسمى بالمحاكمات السياسية التي تزعم بعض منظمات حقوق الإنسان وجودها، موضحا أن الإرهابي لديه فكر يدمر المجتمع ويصبح جريمة يحاكم عليها، موضحا أن الاختفاء القسري هو عبارة عن اعتقال السلطات لشخص وإخفائه دون محاكمة أو عدم الاعتراف بوجوده لديها، مؤكدا أن مصر ليس بها أي حالات اختفاء قسري: كيف يكون مختفيا قسريا وهو محبوس على ذمة قضية؟.




نقلا عن الاهرام




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play