تاريخ مواجهات مصر وليبيا قبل المواجهة الحاسمة اليوم..

منذ 3 شهر
October 8, 2021, 2:49 am
بلغ
تاريخ مواجهات مصر وليبيا قبل المواجهة الحاسمة اليوم

تاريخ مواجهات مصر وليبيا قبل المواجهة الحاسمة اليوم

يستعد المنتخب المصري الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمواجهة ليبيا اليوم الجمعة في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم.

وانضم محمد صلاح لمعسكر الفراعنة في برج العرب بالإسكندرية، بعدما وصل مطار القاهرة قادمًا من إنجلترا.

واختتم المنتخب المصري الأول لكرة القدم بقيادة كارلوس كيروش استعداداته لمواجهة المنتخب الليبي اليوم في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

ويتفوق المنتخب المصري تاريخيًا على نظيره الليبي خلال المواجهات التي جمعت بينهما على المستوى العربي والإفريقي.

- خاض المنتخبان 21 مواجهة سابقة، حقق منتخب مصر الفوز في 13 مباراة وتعادلا 3 مرات وفازت ليبيا في 5 مناسبات.

- أول المواجهات كانت في البطولة العربية عام 1953، فازت مصر 10-2، وآخرها جاء وديا في 2016 وفازت مصر 2-0.

- أحرز لاعبو المنتخب المصري 52 هدفا، بينما تلقت شباكهم 26 هدفا.

- التقى المنتخبان مرتين في تصفيات كأس العالم، وتبادل كل منهما الفوز بمباراة.





- فاز منتخب مصر في المباراة الوحيدة التي جمعتهما في بطولة أمم إفريقيا، وذلك بثلاثية نظيفة عام 2006 بالقاهرة، في آخر مواجهة رسمية بينهما.

- في تصفيات أمم إفريقيا لعبا 6 مباريات، فازت مصر 4 مرات وتعادلا مرة وحققت ليبيا فوزا وحيدا.

- لعب المنتخبان 6 مرات وديا، فاز منتخب مصر مرتين وتعادلا مرة، بينما فازت ليبيا 3 مرات.

- في دورة ألعاب البحر المتوسط، فازت مصر في المواجهة الوحيدة التي جمعتهما، وكذلك في دورة الألعاب الإفريقية.

وفي البطولة العربية، حققت مصر 3 انتصارات، مقابل تعادل وحيد.

ويرتدي المنتخب الوطني زيه الأساسي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب السوداء، فيما يرتدي المنتخب الليبي القميص الأبيض والشورت الأسود والجوارب البيضاء.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره الليبي في الجولتين الثالثة والرابعة بالمجموعة السادسة لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، حيث يلعبان يوم الثامن من أكتوبر المقبل في مصر على أن تقام المباراة الثانية في ليبيا يوم 11 من الشهر ذاته.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق نقطتين خلف منتخب ليبيا متصدر المجموعة، فيما يحتل منتخب الجابون المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ويتذيل منتخب أنجولا الترتيب بدون رصيد من النقاط.

وبدأ المنتخب المصري السبت الماضي، استعداداته لمباراتي ليبيا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بمشاركة 18 لاعبا، جميعهم من الدوري المحلي.

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش قائمة أسماء اللاعبين المختارين لمباراتي ليبيا وتضم القائمة 24 لاعبا هم:حراسة المرمى: محمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد بسام ومحمد صبحي وفي الدفاع: أكرم توفيق وأحمد فتحي، أحمد حجازي وباهر المحمدي، محمود حمدي الونش وياسر ابراهيم، أحمد أبو الفتح وأيمن أشرف، وفي الوسط: محمد النني وعمرو السولية، طارق حامد وحمدي فتحي، وفي الوسط المهاجم: أحمد سيد زيزو ومحمد صلاح، عبد الله السعيد وابراهيم عادل، رمضان صبحي وعمر مرموش، بينما الهجوم: أحمد حسن كوكا ومصطفى محمد.

نقلا عن الاهرام




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play