عاجل من وزارة التعليم لجميع العاملين بالمدارس قبل انطلاق الدراسة

منذ 2 شهر
October 8, 2021, 10:24 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيها عاجلا وهاما لجميع العاملين بالمدارس قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2021-2022 غدا السبت.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم دخول العاملين بالمدارس إلا بعد تلقى اللقاح أو يتم أخذ مسحة له مرتين أسبوعيًا حتى يتلقى اللقاح

ويأتي ذلك حرصًا من الدولة على صحة أبنائها.

من الحصة الأولى للأخيرة التعليم تشدد على تسجيل حضور وغياب المعلمين يوميا

وزير التعليم العالي يتفقد مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم: نتطلع إلى عام دراسي منتظم ولن يتم تأجيل الدراسة، لافتًا إلي أنه تم تطعيم 65% من المعلمين والإداريين من إجمالي 1.6 مليون معلم وإداري.

تطعيم المعلمين بلقاح كورونا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج يحدث في مصر الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة إم بي سي مصر : إنه سيتم تطعيم جميع المعلمين والإداريين قبل بداية العام الدراسي الجديد.

تطعيم العاملين بوزارة التعليم

ولفت إلى أن وزارة التربية والتعليم من أكبر الوزارات التي تم تطعيم العاملين بها بلقاح كورونا.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قال إنه سيتم إجراء مسحة كل 3 أيام للممتنع عن تلقي لقاح كورونا على نفقته الشخصية.

مسحة كورونا

وأوضح خلال حديثه بقناة تن أنه لن يتم السماح لأي مدرس أو إداري أو عامل من دخول المدرسة حال امتناعه عن تلقي لقاح كورونا وسيقوم بإجراء مسحة كل 3 أيام وذلك حفاظًا على صحة وسلامة التلاميذ وعدم انتشار الفيروس.

تطعيم المعلمين والإداريين





ولفت إلى أن توافر الكمية التي تسمح لتطعيم 1.6 مليون معلم وإداري، مشيرًا إلى أنه حتى الاَن لم تقر وزارة الصحة تطعيم الأطفال دون الـ 18 سنة بلقاح كورونا.

تطعيم طلاب المدارس قريبا

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بدء تطعيم طلاب المدارس قريبا مع فتح الخط الثاني لإنتاج لقاح فيروس كورونا في مصنع فاكسيرا.

وأكدت وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم مع السفير الألماني أنه سيتم تطعيم طلاب المدارس الفنية والثانوية والمعاهد الأزهرية.

وأوضحت أنه سيتم فتح الباب لتطعيم أولياء الأمور، مشيرة إلى أنه سيتم الانتهاء من تطعيم جميع العاملين في وزارة التربية والتعليم قريبا حيث تم تطعيم ١.٦ مليون شخص.

استقبال مليون و500 ألف جرعة من لقاح كورونا

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت

استقبال مليون و500 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من انتاج شركة أسترازينيكا ، أول أمس الأربعاء، بـ مطار القاهرة الدولي، مقدمة من الحكومة الألمانية، بحضور الدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والسفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان ، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن الشحنة سوف تخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيم التي يبلغ عددها 830 مركزًا موزعين على مستوى محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن لقاح استرازينكا أثبت فعالية في الوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما ٢٨ يومًا، فضلًا عن حصوله على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية.

وأكد مجاهد أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات الدولية لتوفير اللقاحات بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play