في الساعات الأولى لتطبيق الأسعار الجديدة هدوء أمام محطات البنزين

منذ 1 شهر
October 8, 2021, 11:04 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أجرت "فيتو"، بثًا مباشرًا عبر صفحتها الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صباح اليوم الجمعة، عن حركة بيع وتوزيع المواد البترولية من داخل محطة وقود بحي المهندسين التابع لمحافظة الجيزة، وذلك عقب تطبيق قرارات زيادة أسعار البنزين.
أخبار مصر: زيادة أسعار البنزين وهذه القيمة الجديدة بيان كورونا المنتخب يواجه ليبيا وكارتيرون يهاجم مرتضى منصور

هدوء حذر بمحطات الوقود قبل ساعات من تطبيق زيادة أسعار البنزين الجديدة | صور
وأظهر المشهد إقبالا ضعيفا على المحطات ومازالت محطات الوقود تلتزم بالأسعار القديمة قبل إصدار قرارات زيادة أسعار البنزين، التي ستطبق في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم، حيث جاءت الأسعار الجديدة بقيمة ارتفاع تصل لنحو 25 قرشا عن السعر القديم.
وأصدر وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا ثلاثة قرارات نُشرت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة 8 أكتوبر بالوقائع المصرية، تضمنت زيادة أسعار البنزين وغاز السيارات بقيمة ربع جنيه للتر الواحد.

وسيتم تثبيت هذه الأسعار لنهاية العام الجاري على الأقل، لحين الانعقاد التالي للجنة التسعير التلقائي.
أسعار البنزين الجديدة





الأخبار المتعلقة

وجاءت الأسعار الجديدة على النحو التالي:
لتر بنزين 80: 7 جنيهات
لتر بنزين 92: 8.25 جنيه
لتر بنزين 95: 9.25 جنيه
طن المازوت للقطاع الصناعي: 4200 جنيه
متر مكعب الغاز الطبيعي للسيارات: 3.75 جنيه
 
يذكر أن الزيادة السابقة في الأسعار كانت بتاريخ 23 يوليو الماضي، حيث أعلنت لجنة التسعير التلقائي أنها اتخذت قرارها بناءً على متوسطات أسعار خام برنت في السوق العالمي وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفترة أبريل/ يونيو 2021، واللذين يعتبران أهم عاملين مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى.
     
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو
الله محبىة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play