رسائل عاجلة من وزير التعليم للأهالي المتخوفين من انتشار كورونا في المدارس

منذ 1 شهر
October 9, 2021, 9:57 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

رسائل عاجلة من وزير التعليم للأهالي المتخوفين من انتشار كورونا في المدارس


أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه على جميع اولياء الامور أن يثقوا في اجراءات الدولة المصرية لجعل العام الدراسي الحالي عاما آمنا يحافظ على سلامة الطلاب صحيا وتعليميا.
وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة مهتمة جدا بإستكمال عدد ساعات الدراسة في العام الدراسي الحالي حفاظا على الطلاب تعليميا، ولا مجال لتقليل مدة الحصص الدراسية.
وقال : عندنا دراسة منتظمة طوال أيام الاسبوع ، وسنسجل الغياب ونحاسب المتغيبين بلا عذر.
واضاف وزير التربية والتعليم لطمأنة اولياء الأمور القلقين من عودة انتظام الدراسة في المدارس وتخوفاتهم من انتقال كورونا لابناءهم اثناء الدراسة : لا داعي للقلق فنحن نتعاون مع وزارة الصحة بشكل وثيق وتم تطعيم القدر الأكبر من المعلمين والإداريين بشكل كامل ، وتم توفير كل ادوات التعقيم في المدارس ، وخاطبنا المديريات كثيرا بشأن تطبيق الاجراءات الاحترازية في المدارس طوال العام الدراسي .
وأكدت وزارة التربية والتعليم أن جميع مدارس جمهورية مصر العربية لديها تعليمات واضحة تهدف الالتزام بها إلى منع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين في المدارس.
وشدد وزير التربية والتعليم ، على أن كل طالب يجلس في مقعد وحده حتى في المدارس ذات الكثافات العالية لضمان تنفيذ توصيات وزارة الصحة لمنع انتشار فيروس كورونا .
واكد وزير التعليم  أنه بالنسبة للمدارس ذات الكثافات العالية سيتم تقسيم الدراسة فيها على فترات لتنفيذ التعليمات ، مع استغلال الفراغات المتاحة .





وقال الوزير :  لا تراجع عن انتظام الدراسة طوال العام الدراسي بحضور أيام كاملة في جميع المراحل الدراسية.
وقد بدأ طلاب المدارس، اليوم السبت 9 أكتوبر 2021،  الدراسة بـ العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 في 12 محافظة، وهي “ الفيوم ، بنى سويف ، المنيا ، أسيوط ، سوهاج ، قنا ، الأقصر، أسوان، شمال سيناء ، كفرالشيخ ، البحيرة ، الإسماعيلية ” ، وعدد من المدارس الخاصة في القاهرة.
 
وقررت وزارة التربية والتعليم إلزام جميع مدارس الجمهورية بتخصيص الحصة الاولى وجزء من طابور الصباح في اول ايام العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 عن انتصارات اكتوبر 1973 ، وفضل الشهادة و دور القوات المسلحة .
كما قررت وزارة التربية والتعليم، تنفيذ احكام القرار الوزاري رقم 287 لسنة 2016 الصادر بشأن لائحة الانضباط المدرسي ، في جميع المدارس خلال العام الدراسي الجديد.
وأصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات رسمية للمدارس، شددت خلالها على حظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب وتفعيل دور الاخصائي الاجتماعي في المدارس.
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، العمل بكل جهد على مكافحة الدروس الخصوصية في العام الدراسي الجديد 2021- 2022.
وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في كتاب دوري أرسله للمديريات: إنه سيتم بذل كل الجهود الممكنة؛ للقضاء على الدروس الخصوصية ومعاقبة المخالفين، لا سيما المعلمين المتغيبين عن مدارسهم أو من لا يتواجدون فيها في أوقات العمل الرسمية؛ للقيام بهذا الجرم في حق المجتمع.
وشدد وزير التربية والتعليم على اتخاذ كل التدابير والاجراءات اللازمة في حق من يمارس المهنة دون وجه حق، لا سيما ممن هم في اجازات بدون مرتب او اجازات طويلة ويمارسون التدريس بشكل خاص في مراكز خاصة او بمقراتهم الخاصة وتوقيع اقصى عقوبة على المخالفين.
وشدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على اتخاذ الإجراءات المشددة الكفيلة بمنع التدخين في المدارس، ومعاقبة المخالفين لذلك، وفقا للقوانين والقرارات ذات الصلة، مع وضع علامة (ممنوع التدخين) في مكان بارز بالمنشآت التعليمية أو الجهات التابعة لها.
كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حظر استخدام الهاتف المحمول نهائيا أثناء لكل من الطلاب والمعلمين.
وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه سيتم توقيع العقوبات على المخالفين لذلك، ولذا نشدد على جميع الطلاب بعدم إحضار التليفون المحمول إلى المدرسة نهائية خلال العام الدراسي الجديد.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play