التعليم تطلق تحذير شديد اللهجة من فعل هذا الامر

منذ 1 شهر
October 9, 2021, 10:48 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

التعليم تطلق تحذير شديد اللهجة من فعل هذا الامر 

في أول يوم دراسي «التعليم» تحذر من التنمر والعنف في المدارس





الأخبار المتعلقة

تزامنًا مع بداية أول ايام العام الدراسي الجديد 2021/ 2022م، حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من التنمر والسخرية والعنف بين الطلاب في المدارس، حيث طالبت الوزارة من جميع المديريات والإدارات التعليمية بضرورة بذل كافة الجهود الممكنة لمكافحة ظاهرة التنمر بمختلف أشكاله في المدارس خلال العام الدراسي الجديد، بما في ذلك السخرية والاستهزاء والتمييز والعنف وغيرها من أشكال التنمر بين الطلاب، وما يصدر عن المعلمين تجاه الطلاب.
إقرأ أيضاً
كما شددت وزارة التربية والتعليم، على تفعيل دور الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في التصدي لهذه الممارسات بين الطلاب، ومتابعة سلوكيات الطلاب داخل المدارس من كافة الجوانب التربوية، والتعليمية، والصحية، والنفسية، بما يضمن الانضباط الذاتي للطلاب داخل وخارج المدرسة.
وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم، أن هناك جوالات ميدانية ولجان المتابعة المشكلة من قيادات الوزارة والمديريات التعليمية، للمرور على المدارس للتأكد من تنفيذ كافة تعليمات الوزارة الخاصة سواء الخاصة بضوابط العملية التعليمية أوالاجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار.
وأشار إلى أن أي مخالفة لتعليمات وزارة التربية والتعليم سوف يقابلها تعامل بشكل قانوني بتطبيق العقوبات على المخالفين.
يذكر أن جميع طلاب مصر ينتظمون في الدراسة غدًا الأحد، لتشمل الـ14 محافظة الآخرين التي تطبق إجازة السبت وهي محافظات «القاهرة - الجيزة - الإسكندرية - القليوبية - الشرقية - الغربية - المنوفية -  دمياط - بورسعيد - السويس - البحر الأحمر - الوادى الجديد - جنوب سيناء - مرسى مطروح».
تزينت المدارس بالبلالين وأدوات الزينة والورود على أبواب المدارس وداخل الفصول الدراسية، في محاولة لجذب الطلاب للمدارس، فيما أعدت بعض المدارس كمحافظة المنيا الحلوى لتقديمها للطلاب مع دخولهم المدارس اليوم السبت.
كما تم تطهير وتعقيم الفصول ودورات المياه والمدارس في محاولة لتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play