هربا من جحيم آبي أحمد.. مسؤول إثيوبي كبير يطلب اللجوء السياسي

منذ 1 شهر
October 9, 2021, 7:32 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

اتخذ مسؤول كبير في نظام رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد قرارًا بالهرب بعيدًا عن نفوذ رئيس الحكومة، طالبًا اللجوء السياسي من إحدى الدول خوفًا على سلامته. 





الأخبار المتعلقة

وقال جبريميسكل كاسا، كبير مسؤولي إدارة إقليم تيجراي، لوكالة "فرانس برس"، اليوم السبت 9 أكتوبر، إنه فرّ من البلاد سعيًا لطلب اللجوء، متحدثًا عن مخاوف على سلامته.
وفرّ جبريميسكل من تيجراي، أواخر يونيو الماضي، بعد أن استعادت قوات جبهة تحرير شعب تيجراي السيطرة على معظم المنطقة، بما في ذلك العاصمة ميكيلي.
وفي طلب للجوء له، قال جبريميسكل إنه استُدعي بعد ذلك لحضور اجتماعات مع كبار المسؤولين الفيدراليين الذين اتهموا الحكومة المؤقتة بأنها مسؤولة عن الانتكاسة العسكرية.
واندلعت اشتباكات في إقليم تيجراي بين الجيش الإثيوبي والجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، في 4 نوفمبر 2020، بعدما دخلت القوات الحكومية الإقليم، ردًا على هجوم استهدف قاعدة للجيش.
وتسبب الصراع في تشريد مئات الآلاف، وفرار أكثر من 60 ألف شخص إلى السودان، وفق مراقبين، فيما تقول السلطات السودانية إن عددهم وصل إلى 78 ألفًا.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play