رفض تهمة وبراءة من أخري.. أول تعليق من دفاع الطبيب صاحب واقعة السجود للكلب

منذ 1 شهر
October 9, 2021, 7:55 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال المستشار هاني حمودة المحامي بالنقض دفاع الطبيب عمرو خيري المتهم فى واقعة السجود للكلب، أنه حتى الأن لم يتسلم صورة رسمية من الحكم الصادر بحق موكله وهو الحبس سنتين وغرامة ١٠٠ ألف جنيه.
 
وأضاف حمودة لـ "صدى البلد"، أن حكم الحبس سنتين صدر بشأن تهمتي نشر الفيديو على الانترنت والتنمر لكل منهما سنة، وتم رفض قبول تهمة السب لمرور أكثر من ثلاث أشهر على حدوثها ورفعها بما يخالف القانون، وتم تبرئة موكله من تهمة التعدي على القيم الأسرية.
 
وأكد حمودة، أنه خلال جلسات المحاكمة أمام الدائرة الاستئنافية سيقوم بالمرافعة وتقديم مذكرات جديدة حتى تتحقق براءة موكله.





الأخبار المتعلقة

وحددت مستأنف المحكمة الاقتصادية جلسة 18 أكتوبر الجاري، لنظر استئناف المتهمين على حكم حبسهم بواقعة "اسجد للكلب".
 
وقال وليد السروجي محامي المجني عليه عادل سالم، إنه تقدم باستئناف على براءة المتهمين الثلاثة في التهمتين الثالثة والرابعة لذات الجلسة.
وقضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم السبت، بمعاقبة طبيبين وموظف في واقعة "اسجد للكلب" بالحبس سنتين مع الشغل وتغريم كل منهم 100 ألف جنيه.
كما قضت المحكمة بإلزامهم بأن يؤدوا للمجني عليه 20 ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.
 وبرأت المحكمة المتهمين من تهمتي التعدي على القيم الأسرية للمجتمع واستخدام حسابات على مواقع التواصل لارتكاب الجرائم المسندة لهم.
كان النائب العام، أمر بإحالة ثلاثة متهمين محبوسين؛ طبيبين وموظف بمستشفى خاص، للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بالتنمر على ممرض بالقول واستعراض القوة والسيطرة عليه؛ إذ أمروا بالسجود لحيوان يملكه طبيب من المتهمين مستغلين ضعفه وسلطتهم عليه بقصد تخويفه ووضعه موضعَ السخرية والحطّ من شأنه، واعتدائهم بذلك على المبادئ والقِيَم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهم حرمة حياة المجني عليه الخاصة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play