روايتان للمتهمين في «فقدان لقاحات كورونا».. و النائب_العام يرد

منذ 1 شهر
October 10, 2021, 7:32 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تفاصيل جديدة كشفت عنها التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة في كارثة فقدان وإلقاء آلاف العبوات من لقاحات كورونا في بني مزار بالمنيا، إذ أنكر المتهمون الثلاثة، وهم صيدلي وأمين مخزن وسائق ما نسب إليهم من اختلاس وإضرار عمدي بالمال العام، وتباينت أقوالهم حول روايتين؛ جاءت الأولى أن مجهولين حازوا أسلحة نارية قطعوا طريق قائد السيارة المحملة بالعبوات، وسرقوا كمية منها وقُدِّم تسجيلًا لمحادثة بين الصيدلي وقائد السيارة تدليلًا على تلك الرواية.

أما الرواية الثانية فكشفت أن مجهولين سرقوا تلك الكمية أثناء تواجد قائد السيارة بأحد المقاهي، وفي كلتا الحالتين لم تتلقَ وزارة الصحة إخطارًا بواقعة السرقة حتى العثور على الكمية الملقاة، ولذلك فأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين الثلاثة أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وتحفظت على هواتفهم المحمولة لفحصها بالإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية.





أمرت النيابة العامة، اليوم الأحد، بحبس ثلاثة متهمين، احتياطيًا، على ذمة التحقيقات، في واقعة فقد وإلقاء لقاحات للفيروس كوفيد 19 ببني مزار في المنيا.

تلقت النيابة العامة إخطارا من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، للإبلاغ عن عثور موظف بالإدارة الصحية بمركز بني مزار بمحافظة المنيا على كميةٍ من عبواتٍ للقاح فيروس كوفيد 19، ملقاة بمصرف مياه وبجواره، وفي ذات التوقيت رصدت إدارة البيان بمكتب النائب العام أخبارًا متداولة حول الواقعة بمواقع التواصل الاجتماعي، فأمر النائب العام بالتحقيق العاجل في الواقعة.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play