عاجل من وزير التموين بشأن عدم اضافة المواليد حتى الان

منذ 1 شهر
October 10, 2021, 9:47 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشف الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية،عن أسباب عدم إضافة المواليد حتى الآن رغم قبول «السيستم»لبعض عمليات التسجيل التي تمت عبر المنصات الإلكترونية دعم مصر، وبوابة مصر الرقمية، مؤكداً أن إضافة المواليد تتطلب توفير اعتمادات مالية من الموازنة العامة للدولة، حيث أنه لا يوجد في الفترة الحالية اعتماد مالي لذلك .


وأوضح المصيلحى خلال تصريحات صحفية أن  قبول عملية تسجيل الأبناء إلكترونياً سواء على موقع  دعم مصر ، أو بوابة مصر الرقمية ، ليس معناه إضافة المواليد أو الأبناء ، و لكن يعني إنشاء قاعدة بيانات دقيقة بشأن المستفيدين من الدعم.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى توافر العديد من الخدمات التموينية عبر المنصات الإلكترونية دعم مصر الرقمية ،ومنها اصدار بطاقه تموين بدل فاقد وتالف،والفصل الاجتماعي ،ونقل البطاقة التموينية من محافظة الى أخرى، وتفعيل البطاقة واستلام الرقم السري .
 





كما أكد المصيلحى على استمرار تلقي وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في مديرياتها  تظلمات البطاقات التموينية من المواطنين يدوياً على أن يرفق صاحب التظلم المستندات المؤيدة لطلبه .
 
يذكر أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية شدد على عدم وجود خدمة إضافة مواليد الآن ،وان المسموح به الآن  مجرد إدخال بيانات فقط، الخاصة بالابناء لحين السماح بإضافة المواليد .
 
وأضاف أمس  خلال جولته التفقدية بمحافظة الشرقية  أن إضافة المواليد تحتاج إلى موازنة وقرار ،مطالباً بعدم الخلط بين الفئات الأكثر احتياجاً،وبين عملية إضافة المواليد، وذلك  لعدم احداث  بلبلة للناس ، حيث أن الرئيس السيسي وجه بإصدار بطاقات تموينية جديدة للأسر الأكثر احتياجاً، وهي الأسر التي تتبع الضمان الإجتماعي .
وزير التموين: لايوجد إضافة مواليد والتظلمات مفتوحة من خلال المديريات
     
هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم
اللله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play