خبيرة تغذية تحذر الأمهات من هذه المشروبات.. كارثة في اللانش بوكس

منذ 1 شهر
October 10, 2021, 10:25 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قالت الدكتورة نهلة عبدالوهاب استشاري التغذية، إن اللانش بوكس للتلاميذ قد يحتوي على أطعمة ومشروبات بمثابة الكارثة على صحة الأبناء، وأضافت: المياه الغازية ضارة جدًا بالاطفال وتسبب لهم أزمات صحية. 


الإصابة بالسكري وإلتهابات العظام 
وأضافت الدكتورة نهلة عبدالوهاب خلال لقاء لها على فضائية "اكسترا نيوز"، حول خطورة المياه الغازية على الأطفال، انها تسبب السكري من النوع الأول وارتفاع نسبة اليوريك أسيد في الجسم بسبب تراكم المادة البنية المتواجدة في المشروبات الغازية وتسبب آلام العظام.

christian dogma


وطالبت الدكتورة نهلة عبدالوهاب بعدم الاعتماد على الفاكهة في شكل العصائر، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات والتي تسبب إلتهابات المفاصل وترسب الكوليسترول والإصابة بالجلطات في سن مبكرة.
ومن جانبه يقول الدكتور أشرف عقبة رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إنه على الأمهات تعويد أبنائهم على بعض الخطوات التى يجب اتباعها فى المدرسة، منها:
   ارتداء الكمامة
   عدم استخدام أدوات الغير
   عدم تناول طعام من زملائهم فى المدرسة
   الحفاظ على التباعد الإجتماعى
   الإبتعاد عن التجمعات
   غسل الأيدى قبل وبعد الطعام وعقب دخول الحمام
   استخدام المناديل الورقية عند العطس والسعال
   استخدام الكحول لتعقيم اليدين بإستمرار





الأخبار المتعلقة

 
وأضاف “عقبة”، فى مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبرفضائية “dmc”، أنه على المدارس أيضا زيادة الأنشطة التى بها رسائل توعوية للطفل، حتى يتم استيعابها بشكل أفضل، فالنصائح النظرية فقط لا تكفى لتعويد الطفل على الإجراءات الوقائية للوقاية من فيروس كورونا.
 
وأوضح الدكتور أشرف عقبة، أنه على الأمهات أن تهتم أيضا بمناعة الأطفال من خلال تقديم التغذية الصحية التى تضمن حصولهم على جميع العناصر الغذائية، خاصة فيتامين سى، فهو مقوى جيد للمناعة.
 
بشكل عام، على الأمهات الإهتمام بتقديم وجبة الإفطار للطلاب فى الصباح الباكر، قبل ذهابهم إلى المدرسة، وذلك حفاظا على مناعتهم، مما يساعدهم فى مقاومة جميع الأمراض والفيروسات وليس فيروس الكورونا فقط.
 
وللوقاية من فيروس كورونا يجب اتباع بعض النصائح، منها:-
- سرعة التسجيل بموقع وزارة الصحة لتلقي لقاح فيروس كورونا، ما يساهم بشكل كبير في الإقلال من فرص حدوث الإصابة، أو مضاعفات الكورونا عند الكورونا.
- غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون.
- ارتداء الكمامة عند الخروج من المنزل.
- تجنب الأماكن المزدحمة.
- الحرص على التباعد الاجتماعي مع الأشخاص.
- عدم تناول أي طعام خارج المنزل.
- عدم لمس الوجه باليدين خارج المنزل لأنه يمكن أن تكون اليدين ملوثة بالفيروس.
- عند العودة إلى المنزل يجب عدم التعامل مع أي فرد من أفراد الأسرة إلا بعد خلع الكمامة والتخلص منها وتغيير الملابس وغسل الأيدي والوجه أو الاستحمام.
 
نقلا عن فيتو




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play